أخبار عاجلة
الرئيسية / جولة الصحافة / تعذيب ممنهج في المعتقلات التركية

تعذيب ممنهج في المعتقلات التركية

تعذيب ممنهج في المعتقلات التركية
عبر السيد صدقي جاكي عن خوفه الشديد على حياة شقيقه المعتقل عدنان جاكي في سجن خاربرت ذات الحراسة المشددة مؤكداً ان شقيقه يتعرض للتعذيب من قبل المسؤولين في السجن بشكل مستمر.
السيد صدقي جاكي شقيق المعتقل عدنان جاكي المسجون لدى السلطات التركية منذ عام 1997 يقول: بتاريخ 22 شباط الجاري أجريتُ مكالمة هاتفية مع شقيقي عدنان الذي اكد له ان حياتهم في خطر بسبب الضرب و التعذيب الممنهج الذي يتعرضون له.
وبحسب ANF أوضح صدقي ان شقيقه عدنان معتقل في السجن منذ عام 1997 ولم نشعر بالقلق عليه يوماً كما نشعر به اليوم هذا لأنه وخلال المكالمة الهاتفية ابلغهم ان جميع المعتقلين يتعرضون للتعذيب و الضرب المبرح من قبل المسؤولين في السجن كما اكد انه لم يستلم اللباس و الكتب التي أرسلناها له.
وقال صدقي جاكي في حديثه إلى وكالة موزوبوتاميا : نحن نريد لهذا التعذيب, الظلم و العنف بحق المعتقلين ان يتوقف. المسؤولين عن مثل هذه الممارسات وهذه الانتهاكات بحق المعتقلين هم مدراء السجون واذا ما تعرضت حياة شقيقي لخطر فأنا احمل كامل المسؤولية لمدير السجن.
صدقي جاكي اكد انه قام بمراجعة فرع منظمة حقوق الإنسان في مدينة وآن لنفس السبب و طلب المساعدة القانونية منهم و التدخل من اجل إيقاف هذه الانتهاكات و هذا التعذيب الممنهج في المعتقلات التركية.

شاهد أيضاً

الانتخابات في تركيا: أردوغان إلى الأبد

الانتخابات في تركيا: أردوغان إلى الأبد تحت العنوان أعلاه، كتب أليكسي غيريازيف، في “غازيتا رو”، …