أخبار عاجلة
الرئيسية / جولة الصحافة / إلهام أحمد: هجمات الاحتلال التركي على عفرين تستهدف وحدة الأراضي السورية

إلهام أحمد: هجمات الاحتلال التركي على عفرين تستهدف وحدة الأراضي السورية

إلهام أحمد: هجمات الاحتلال التركي على عفرين تستهدف وحدة الأراضي السورية
أوضحت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد أن هجمات الجيش التركي على عفرين تستهدف وحدة الأراضي السورية، وأكدت وجوب تكاتف الشعب السوري والمقاومة ضد العدوان التركي .

وجاءت كلمة الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد خلال مشاركتها في التظاهرة التي أقيمت في مدينة عفرين والتي شاركت فيها شعوب أقاليم شمال سوريا.

وقالت إلهام إن “المقاومة التي يبديها المقاتلون والمقاتلات تأتي بفضل الشعب العظيم الذي لا يكل ولا يمل من أجل تقديم العون لأبنائه في الجبهات الأمامية، المقاومة ستستمر حتى صد كافة الهجمات الإرهابية سواءً إن كان من طرف أردوغان أو مجموعاته الإرهابية.

وأضافت إلهام “إن أردوغان يحاول من هجماته على مقاطعة عفرين وشعبها استهداف مشروع الأمة الديمقراطية، ومشروع أخوة الشعوب الذي من خلاله تكاتفت كافة شعوب المنطقة تحت راية واحدة وفكر واحد، وهو محاربة الإرهاب الذي يستهدف الشعوب الحرة”.

وبيّنت إلهام أحمد أنهم على استعداد لحماية مصالح الشعب السوري، وأضافت قائلة: “الذين قالوا إنهم لن يقبلوا بتقسيم سوريا هم من يقومون الآن بالتقسيم، عندما اتفقنا على دخول القوات الشعبية التابعة للجيش السوري إلى عفرين قال أردوغان بأنهم سيستهدفونهم وهذا أكبر دليل على أن الدولة التركية تحاول تقسيم الأراضي السورية”.

وأوضحت إلهام أن روسيا تدعي أن مهمتها حماية الشعب السوري وترتكب المجازر بحقهم من جهة أخرى، وتابعت قائلة: “تقوم روسيا بالاتفاق مع تركيا بارتكاب مجازر بحق المدنيين، فما دور روسيا اليوم في سوريا؟ هل هي موجودة فقط لإجراء الاتفاقيات على حساب دماء الشعب السوري؟”.

واختتمت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد كلمتها بالقول:” اليوم حماية عفرين هي حماية مشروع أخوة الشعوب والإدارة الذاتية، لذا علينا أن نعلم جيداً مدى أهمية هذه المقاومة، وعلى كافة شعوب سوريا التكاتف للوقوف ضد العدوان التركي الذي يستهدف الشعب السوري ووحدة الأراضي السورية”.

ANHA

شاهد أيضاً

الرئيس العراقي يصل إلى الرياض اليوم لبحث العلاقات الثنائية

الرئيس العراقي يصل إلى الرياض اليوم لبحث العلاقات الثنائية يصل الرئيس العراقي، برهم صالح، إلى …