أخبار عاجلة
الرئيسية / جولة الصحافة / جيا كرد: تركيا فشلت في احتلال عفرين أمام مقاومة أهلها

جيا كرد: تركيا فشلت في احتلال عفرين أمام مقاومة أهلها

جيا كرد: تركيا فشلت في احتلال عفرين أمام مقاومة أهلها
أكد عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي بدران جيا كرد، بأن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته فشلوا في احتلال عفرين في ظل مقاومة أهلها بعدم التنازل شبراً من أرضهم.

وجاء حديث جيا كرد خلال اجتماع نظمته حركة المجتمع الديمقراطي لأهالي ناحية موباتا بمقاطعة عفرين، وذلك في قرية داركره، حول الوضع الراهن وممارسات الاحتلال التركي على مقاطعة عفرين.

وخلال الاجتماع، أشار عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي بدران جيا كرد، أن “جيش الاحتلال التركي تريد استمرار الصراع في المنطقة عبر بث الفتن بين المكونات والشعوب في الشمال السوري، لذا تقوم بتأجيج هذه الصراعات ودفعهم ضد الكرد على أساس أنهم انفصاليين”.

وتابع “لكن بتلاحم الشعوب الرافضة للقوى الاحتلالية أمثال الاتراك، حطمت جميع مشاريعهم الواهمة في نهب وسلب خيرات هذا الوطن”.

ونوه جيا كرد، بأن الاتراك قالوا سيدخلون عفرين في غضون أيام قليلة، لكن بعد مرور 29 يوماً لا يزال مقاومة شعب المنطقة ضد الاحتلال مستمرة ونرى الفشل الذريع الذي لحق بهم على وقع الضربات القوية التي يتلقونها على أيدي مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة، وأن تركيا فشلت في احتلال عفرين أمام مقاومة أهلها”.

وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تنادي بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وتحيَ مقاومة وصمود وحدات حماية الشعب والمرأة.

ANHA

شاهد أيضاً

ثالث مقايضة روسية ـ تركية : جنوب إدلب مقابل شمال الرقة!

موسكو ليست راضية على سرعة التزام أنقرة في تنفيذ اتفاق سوتشي الخاص بإدلب. أنقرة ليست …