الرئيسية / الاقتصاد / نسبة البطالة تبلغ أدنى مستوى لها منذ 9 سنوات في فرنسا

نسبة البطالة تبلغ أدنى مستوى لها منذ 9 سنوات في فرنسا

نسبة البطالة تبلغ أدنى مستوى لها منذ 9 سنوات في فرنسا
موقع : xeber24.net
تقرير : كينا نوح
أعلن معهد الإحصاء في فرنسا الخميس أن البطالة قد تراجعت إلى ما دون العتبة الرمزية البالغة 9 بالمئة في الفصل الرابع والأخير من 2017. وكشفت آخر الأرقام عن تسارع سوق العمل بفضل قطاعي الخدمات والمناوبة. وتراهن الحكومة على تحقيق نمو بنسبة 7 بالمئة مع نهاية ولاية الرئيس إيمانويل ماكرون.
وأوضح معهد الإحصاء الخميس أن نسبة البطالة تراجعت بـ 0,7 نقطة لتبلغ8,6 بالمئة في فرنسا القارية و8,9 بالمئة مع احتساب مقاطعات ما وراء البحار.
وقال برونو دوكودري الخبير الاقتصادي في المرصد الفرنسي للوضع الاقتصادي “شهدنا استحداث فرص عمل بنسبة عالية جدا في 2017 كانت كافية لتقليص البطالة” مذكرا بالحاجة إلى نمو بنسبة 2 بالمئة” للحصول على تراجع صريح للبطالة.
وتراهن الحكومة على تحقيق نمو بنسبة 7 بالمئة مع نهاية ولاية الرئيس إيمانويل ماكرون.
وأشار المتحدث باسم الحكومة بنيامين غريفو إلى “المناخ الاقتصادي المواتي” خصوصا بفضل الإصلاحات و”النتائج التي باتت ملموسة، لجهة الاستثمار”.
وعلاوة على “تحرير” قانون العمل، سيبدأ ماكرون قريبا في إصلاح التدرب والتدريب المهني مراهنا على “الكفاءات” والتأقلم حتى تجد الشركات الموظفين الذين تحتاجهم.
وأشادت كريستين لاغارد مديرة صندوق النقد الدولي ووزيرة الاقتصاد السابقة في فرنسا، الخميس بـ “جودة وطموح الإصلاحات” التي انخرطت فيها فرنسا.
من جهته، اعتبر المتحدث باسم الحكومة الاشتراكية السابقة “ستيفان لو فول” أن هذه الانتعاشة تعود إلى إجراءات اتخذها سلف ماكرون، هولاند وقال “شكرا للقرارات التي سبق أن اتخذت في ولاية فرانسوا هولاند”.

شاهد أيضاً

كردستان .. وزير المالية يلغي العمل بنظام الادخار للرواتب

أعلن وزير المالية والاقتصاد في حكومة اقليم كردستان، ريباز حملان، الثلاثاء، 11 كانون الأول، 2018، …