أخبار عاجلة
الرئيسية / تحليل وحوارات / من يدعم YPG في الانتصار على ثاني اكبر جيش في الناتو بعفرين

من يدعم YPG في الانتصار على ثاني اكبر جيش في الناتو بعفرين

من يدعم YPG في الانتصار على ثاني اكبر جيش في الناتو بعفرين
موقع:xeber24.net
تقرير :أكرم حمو
تتصدى قوات سوريا الديمقراطية ومن ضمنها وحدات حماية الشعب والمرأة بحزم وقوة لأعنف الهجمات من الجيش التركي وفصائله الإسلامية المتطرفة والإرهابية ،ويعتبر تصدي YPG للجيش التركي لليوم السابع والعشرين على التوالي انتصار كبير جدا.
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية في هذه الفترة من قتل اكثر من 900 عنصر تركي وإرهابي بالإضافة إلى تدمير عشرات الدبابات والمدرعات والعربات العسكرية ومنعها من احتلال اراضي عفرين وتركزت الاشتباكات في القرى الحدودية فقط.
يتسائل الكثيرون من يقدم الدعم لوحدات حماية الشعب الذي يعتبر العامود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، حتى يحقق هذه الانتصارات على ثاني اكبر جيش في الناتو .
تستخدم تركيا في هجماتها على عفرين اكثر من 25 الف إرهابي وقوات تركية خاصة واحدث التقنيات ومختلف انواع الاسلحة ،ولم يتمكن من تحقيق اي انتصار على وحدات حماية الشعب الذي لا يمتلك شيء مما يملكه الجيش التركي.
حقيقة الأمر لا يوجد من يقدم اي دعم حتى هذه اللحظة لوحدات حماية الشعب في عفرين ،لكنه يحصل على دعم كبير من الشعب في عفرين ومن إرادة مقاتلي ومقاتلات YPGو YPJ القوية التي تقهر جميع الاسلحة التي تستخدها تركيا في عفرين.
هذه القوة التي ادهشت العالم وجعلتهم يتسائلون من يقدم الدعم لهذه القوات حتى انها قادرة على دحر الغزاة.
وللتغطية على فشلها وتلقيها ضربات لجأ الإعلام والمحللين الاتراك إلى الادعاء بان مقاتلي وحدات حماية الشعب يخرجون للجنود الاترك من تحت الارض ومن جذوع الاشجار .
انها معجزة بالنسبة للجميع ان ينتصر جيش صغير امام ثاني اكبر جيش في الناتو ويستخدم الطائرات والمدافع والدبابات وآلاف الجنود والارهابيين .

شاهد أيضاً

الاخوان هم من افرغوا الثورة السورية من مضمونها واتبعوا فصائلها لتركيا (فكيف قضيً على الثورة ؟؟)

دارا مراد ـ xeber24.net ـ وكالات من اسباب اخفاق اطراف لقاء استانا في التوصل الى …