أخبار عاجلة
الرئيسية / تحليل وحوارات / لماذا اختار اردوغان هذا التوقيت لشن الهجوم على عفرين؟؟

لماذا اختار اردوغان هذا التوقيت لشن الهجوم على عفرين؟؟

لماذا اختار اردوغان هذا التوقيت لشن الهجوم على عفرين؟؟

موقع : xeber24.net
تقرير : اكرم حمو

اعترف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطابه قبل يومين بأنه كان سيقوم بالعملية العسكرية في عفرين ،في الصيف القادم لكن حصل بعض التغييرات اجبر اردوغان للقيام بالعملية على عجل ،فما هي هذه التغييرات التي أدت الى استعجال العملية ؟؟

أولا : كان اعتقال الوحدات الخاصة في قوات الدفاع الشعبي لعناصر في الميت التركي ، قد وضع أردوغان في وضع حرج جداً ونشر الدفاع الشعبي اعترافات الميت وكشفهم للكثير من المؤامرات التي يخطط لها اردوغان , وعمل لنقل الحرب على عفرين الى هذا التوقيت وذلك بهدف نقل ازمته الداخلية إلى خارج البلاد ،ولصرف الانظار عن الفضيحة التي وقع فيها الاستخبارات التركية.

ثانيا:اقتراب الأزمة السورية من الحل وقرب انتهاء الجماعات الإرهابية التي يدعمها اردوغان في سوريا قبل ان يحصل أردوغان على اي مكاسب في سوريا رغم انه سخر جميع طاقاته منذ 7 سنوات للخروج بمكاسب على الارض لكنه فشل.

ثالثا: استمرار دعم الولايات المتحدة الامريكية لقوات سوريا الديمقرطية و من ضمنها وحدات حماية الشعب ،بعد القضاء على جميع التنظيمات التي دعمها اردوغان منذ بداية الازمة السورية وهذا ما لا يريده اردوغان وسيفعل كل ما بوسعه لايقاف هذا الدعم.

رابعاً : انشاء أمريكا قوات أو جيش لحماية الحدود وهذا ما وجه البوصله الى مسارات أخرى ألا وهي نحو إقامة جيش لشمال سورية مع قوات سورية الديمقراطية يصل تعدادها نحو 30 ألف مقاتل.

هذا وفشل اروغان في معركة عفرين ايضا ،ويرى المراقبون بأن اردوغان يريد الخروج من عفرين بحفظ ماء الوجه ،وانه لو كان بقي عند تهديداته بشأن عفرين كان افضل له من التورط في المستنقع السوري وتحديدا عفرين.

الجيش التركي خسر جنوده خلال 26 يوم من الهجمات على عفرين ما لم يخسره الجيش لجنوده خلال 5 اشهر الماضية في جبال كوردستان.

شاهد أيضاً

بطن تركيا مليئة اتجاه امريكا … وفي جعبة امريكا الكثير من السهام الجارحة في صدر اردوغان

بطن تركيا مليئة اتجاه امريكا … وفي جعبة امريكا الكثير من السهام الجارحة في صدر …