أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / مصدر : بيان الائتلاف لدعم الحملة التركية على عفرين كان بحضور اعضاء المجلس الكردي وهذه هي أسمائهم

مصدر : بيان الائتلاف لدعم الحملة التركية على عفرين كان بحضور اعضاء المجلس الكردي وهذه هي أسمائهم

مصدر : بيان الائتلاف لدعم الحملة التركية على عفرين كان بحضور اعضاء المجلس الكردي وهذه هي أسمائهم

بروسك حسن ـ xeber24.net

كان قد أصدر الائتلاف السوري لقوى ’’ الثورة ’’ والمعارضة الذي يشكل المجلس الوطني الكردي أيضا جزء منه , بياناً تضامنياً مع الحملة التركية ضد مدينة عفرين في 22 يناير الماضي , مؤكداً فيها وقوفهم خلف جيشهم ’’الجيش الوطني السوري’’.
هذا البيان أثار ردود فعل واسعة في الشارع الكردي ضد شريكهم ,المجلس الوطني الكردي , ما أدى بالاخيرة الى التبرأ من البيان , أدعوا خلالها بأن البيان صدر دون علمهم , وأنهم لا يدعمون البيان التي أصدرها الائتلاف , ولا يمثلهم.
ولكن كانت الشكوك تحوم حول المسألة وخصوصا أن من عادة المجلس الكردي التراجع والتبرأ من أي خطوة يفضحه , كما تبرأ من عضو علاقاتهاالخارجية سيامند حاجو أمس الثلاثاء 13/02/2018, فقد تبرأ أنذاك أيضا من بيان الائتلاف الذي دعم حملة الاحتلال التركي لمدينة عفرين.
في هذا السياق ذكر مصدر مطلع مسؤول في الائتلاف السوري المعارض لموقعنا ’’ xeber24# ’’ أن من عادة واتفاق الائتلاف أن لا يصدر أي بيان أو توضيح إلا بعد اطلاع جميع الاطراف عليها , مشيراً بأنه حصلت حالات تناقضية في السابق , ولتفادي هذه الظاهرة التي كانت دارجه من قبل , أتخذ في مؤتمرات سابقة قرار بهذا الخصوص , حيث لا يجوز إصدار أي بيان إلا بعلم اوحضور جميع ممثلي المكونات والاطراف المنضوية تحت غطاء الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة.
وأكد المصدر المعارض الذي رفض ذكر أسمه بأن البيان صدر بعدما أطلع عليها كل من السيد ’’ فؤاد عليكو وحواس عكيد وعبد الباسط حمو ’’ إضافة الى إطلاع بقية الاطراف السورية الاخرى.
وأكد المصدر بأنه لم يعترض عليها أي شخص على ما جاء في البيان سوى إضافة جملة ,’’ الحرب المتبعة على مدينة عفرين وتبديلها بالحرب على وحدات حماية الشعب وحزب العمال الكردستاني , مضيفاً بأن الجملة تم تلافيها إضافة الى كلمة أن الحرب لا يستهدف الكرد في عفرين بل يستهدف تنظيف عفرين وتحريرها من سيطرة وحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني’’.

شاهد أيضاً

التحالف الدولي : داعش كان قد جعل من مسجد بريف دير الزور مقرا للقيادة وتم استهدافهم وتدمير مقرهم

التحالف الدولي : داعش كان قد جعل من مسجد بريف دير الزور مقرا للقيادة وتم …