أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا اجتماعية / تشيع 21 شهيد إلى مثواهم الأخير بعفرين

تشيع 21 شهيد إلى مثواهم الأخير بعفرين

تشيع 21 شهيد إلى مثواهم الأخير بعفرين
شيع أهالي عفرين جثامين 21شيهد بينهم مدنيين إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهيد آفيستا خابور وسط زغاريد الأمهات وهتافات النصر لعفرين.

وشيع اليوم أهالي مقاطعة عفرين جثامين 21 شهيد في صفوف وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات واجب الدفاع الذاتي بينهم مدنيين إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهيد آفيستا خابور، وحمل المشيعون الأعلام ورموز شمال سوريا كما هتف الأهالي بالشعارات التي تحي مقاومة العصر في وجه الاحتلال التركي.

وانطلق موكب التشييع من أمام المشفى، وبعد أن جاب الشوارع الرئيسية في المقاطعة توجه الموكب صوب الأوتوستراد الغربي، وبعد الوقوف دقيقة صمت ألقى عضو مجلس عوائل الشهداء محمود جعفر كلمة فقال ’’بفضل مقاومة شهدائنا وصمود قواتنا في خطوط جبهات القتال لمواجهة العدو وردعه وصلنا إلى هذه المرحلة في شمال سوريا، لكن العدو الغاشم لا يرى في مصلحته المقاومة التي أبدها أبناء شمال سوريا ضد مرتزقة داعش، وبرغم استخدام العدوان التركي الأسلحة الثقيلة سنبقى سائرون على خط الشهداء والتصدي للهجمات الوحشية التي يشنها الاحتلال ومرتزقته’’.

وأكد الإداري في مجلس حركة المجتمع الديمقراطي دجوار أحمد ’’ خلال 26 يوم من هجمات الدولة التركية ومرتزقتها على إقليم عفرين لم يتمكن الاحتلال من الوصول إلى هدفه، وهذا بفضل قواتنا وإرادة شعبنا في عفرين’’.

وأضاف أحمد ’’سنبقى ندافع عن أرضنا حتى آخر رمق في جسدنا، ولا يتمكن العدوان التركي من احتلال أراضينا، ورغم الغارات الجوية والأسلحة الثقيلة التي يستعملها ويدعم مرتزقته لارتكاب المجازر وقتل أهالينا في عفرين وبرغم هذا لم تصل إلى مطالبها لأن قواتنا في جبهات القتال تتصدى لهم وتكبدهم خسائر في القرى الحدودية لمنعهم الدخول إلى أراضينا’’.

وبعد الانتهاء من الكلمات حمل أهالي عفرين شهداء مقاومة العصر على اكتافهم وسط الزغاريد والهتافات التي تحي المقاومة البطولية التي يبديها المقاتلون والأهالي في وجه الاحتلال التركي إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهيد آفيستا خابور.

والشهداء هم كل من:

شهداء وحدات حماية الشعب والمرأة هم ’’سرحت ظافر الاسم الحركي اواز خبات، عباس علي الاسم الحركي باكور كوباني، شيار رشيد الاسم الحركي جكدار روجهلات، إبراهيم حمو الاسم الحركي جيكر خون، يوسف محمد الاسم الحركي دليل امارة، حسين جمالي الاسم الحركي دلشير، عبدو حمو الاسم الحركي دوغان سرهلدان، حيد علي الاسم الحركي عكيد مظلوم، الاسم الحركي ازدا باوار، محمد قوش الاسم الحركي بروسك عفرين، محمد حسن الاسم الحركي شورش أمانوس، سيبان علي الاسم الحركي زنار زاغروس، نوري جيلو الاسم الحركي ايرش عفرين، محمد علي الاسم الحركي شيار زاغروس، نشأت حسن الاسم الحركي وداد دلشير.

قوات حماية الذاتية وهم ’’كاوا شاهين الاسم الحركي كاوا، جوان حمو الاسم الحركي جوان، دمهات قنبر الاسم الحركي دمهات’’.

المدني الشهيد عبدك فوزي الاسم الحركي عبدك من اتحاد شبيبة روج آفا

المدني الشهيد رضوان حسين..

ANHA

شاهد أيضاً

عصابة تنهي حياة “صاحب كازية” في مصياف.. وابنه أحد أفرادها

عصابة تنهي حياة “صاحب كازية” في مصياف.. وابنه أحد أفرادها كينا نوح – xeber24.net – …