أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / YPJ: بروح مقاومة أفيسا ضد هجمات الإبادة حُطم نظام إيمرالي

YPJ: بروح مقاومة أفيسا ضد هجمات الإبادة حُطم نظام إيمرالي

YPJ: بروح مقاومة أفيسا ضد هجمات الإبادة حُطم نظام إيمرالي

أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة بياناً بصدد المؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والتي يصادف ذكراها الـ19 يوم غد، قالت فيه بأن أنظمة إيمرالي حطمتها روح المقاومة التي كانت لدى أفيستا خابور وهي الآن لدى نساء وشعب عفرين حيث يقاومون بها هجمات الإبادة التي تستهدفهم.
وجاء نص البيان كالآتي:
نندد ونستنكر بشدة المؤامرة الدولية التي احيكت ضد القائد آبو في ذكراها الـ19 ونحيي مقاومة القائد آبو ومقاومة الشعب الكردستاني التي وصل نضالها اليوم في عفرين إلى مرحلة صون قيم الإنسانية، ونستذكر في شخص شهدائنا أفيستا، آرمانج، آماركي وبارين جميع الشهداء الذين دفعوا أرواحهم في سبيل الوطن وحولوا أنفسهم إلى شعلة من نار حول الشمس التي تنير يومهم، ونجدد العهد بتصعيد المقاومة على نهجهم.
في عام 1999، تم تسليم قائد الشعوب بطريقة خائنة ومعادية للإنسانية إلى تركيا، ولطالما كان هدف القوى المحتلة من المؤامرة خلال الأعوام الـ19 المنصرمة قطع العلاقة الفكرية فيما بين القائد آبو وحركة الحرية والقضاء على النضال ووضع نهاية لتاريخ وحقيقة مقاومة الكرد. لكن الشعب الكردي وفي أجزاء كردستان الأربعة وبشكل خاص في شمال سوريا وبفكر وفلسفة الحياة الحرة والمتساوية من حيث الحقوق والواجبات وبشكل ديمقراطي يعطون الجواب المناسب للقوى المتآمرة. وتعتبر المؤامرة التي أحيكت ضد القائد آبو يوماً أسوداً في صفحات تاريخ نضال شعوب كردستان.
لقد كشف القائد آبو قوته وأهدافه للمرأة الحرة والمجتمع الحر وكيفية بناء ذلك للإنسانية أجمع، وقد أظهر بمقاومته ووقفته في إيمرالي مرة أخرى حقيقة أن أية قوة لن تستطيع الوقوف بوجه الحرية. القائد آبو خاض ومازال يخوض نضالاً من أجل الإنسانية، واليوم تستمد وحدات حماية المرأة التي التحمت بانضمام نساء من جميع المكونات إلى صفوفها في ثورة روج آفا وتنتشر اليوم في جميع أرجاء الشمال السوري، تستمد قوتها وإيمانها وعشقها من فكر وفلسفة القائد آبو التي أوجدها للمرأة الكردية. هذه القوة التي تنظم نفسها وفق أنظمة الجيوش، تكبر يوماً بعد يوم لتوصل صوتها إلى جميع نساء العالم. واليوم تناضل جميع النساء اللواتي يستمدن نورهن من هذا اليوم في وجه جميع أشكال السلطة.
لم تستمد قوى السلطة أية نتائج من المؤامرة ولن تحصل على شيء، واليوم يحاولون إعادة تكرار سيناريو المؤامرة مرة أخرى في عفرين. هجمات الدولة التركية والمتحالفين معها أظهرت الوجه الوحشي والقذر الحقيقي لها، حيث حُطم نظام إيمرالي وفشلت المؤامرة على القائد آبو اليوم بروح مقاومة أفيستا ونساء وشعب عفرين. القائد آبو كان يحمي بشدة وجوده حريته، إذ أن المؤامرة نفذت مستهدفة هذه الحقيقة. وقد هزمت الوقفة البطولية لشعبنا المقاوم في عفرين هجمات الاحتلال في يومها الأول الهجمات التي تأتي استكمالاً لمخطط المؤامرة.
ونحن في وحدات حماية المرأة نعاهد جميع الشعوب والنساء في العالم بأننا سنواصل نضالنا حتى تتحقق جميع آمال الشعوب التواقة إلى الحرية، ولن يكون لنا حرية نحن كنساء كرديات حتى يتحرر القائد آبو، فنحن نرى حرية الشعوب بإمكانية تحطيم أنظمة إيمرالي حيث سنواصل نضالنا على هذا الأساس.
ونستنكر بشدة مرة أخرى القوى التي وقفت وراء مخطط المؤامرة التي احيكت في وجه مقاومة القائد آبو، ونحيي مقاومة العصر التي يبديها شعبنا ومقاتلاتنا ومقاتلونا ونستذكر مرة أخرى الشهيدة آفيستا، آماركي، بارين وآرمانج وجميع الشهداء الذين دفعوا أرواحهم في سبيل حماية قيم الإنسانية”.

ANHA

شاهد أيضاً

مقاتلو الكريلا يلحقون ضربات قوية بـ”الجيش التركي” في كابار

مقاتلو الكريلا يلحقون ضربات قوية بـ”الجيش التركي” في كابار ألحق مقاتلو قوات الدفاع الشعب – …