أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تشخيص 2300 حالة مرضية في بلبله منذ بدء هجمات الاحتلال

تشخيص 2300 حالة مرضية في بلبله منذ بدء هجمات الاحتلال

تشخيص 2300 حالة مرضية في بلبله منذ بدء هجمات الاحتلال

أنقذ المجلس الصحي في ناحية بلبله بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر الكردي حياة 21 مدني أصيبوا بجروح جراء القصف التركي، كما عالج المجلس 2300 حالة مرضية في الناحية منذ بدء الهجمات التركية على عفرين.
وافتتح المجلس الصحي في ناحية بلبله بالتعاون مع الهلال الأحمر الكردي نقطتين طبيتين في الناحية منذ بدء هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في الـ 20 كانون الثاني/ يناير المنصرم على عفرين، لتقديم العلاج للمدنيين واستقبال الحالات الطارئة.
عليه قالت الرئيسة المشتركة للمجلس الصحي في ناحية بلبله مجدولين زينو: ’’نتيجة القصف الهمجي للاحتلال التركي على قرى وبلدة بلبله، تسبب بإغلاق عدد من الصيدليات والعيادات الطبية في الناحية’’.
وأشارت زينو إلى أنهم افتتحوا نقطتين طبيتين بالتعاون مع منظمة هلال الأحمر الكردي في الناحية، لاستقبال الحالات الطارئة وتقديم العلاج للمرضى في قرى الناحية، مشيرة بأنهم استقبلوا 25 حالة من المدنيين أصيبوا جراء قصف الاحتلال التركي على قرى الناحية، وتمكنوا من إنقاذ أرواح 21 منهم، وبيّنت بأن أربعة مدنيين استشهدوا نتيجة إصاباتهم الشديدة’’.
وأوضحت زينو أن المجلس الصحي ومنظمة الهلال الأحمر الكردي، شخصوا 2300 حالة مرضية في الناحية، منذ بدء الهجمات التركية على أراضي المقاطعة، مضيفة بأن معظم الحالات التي استقبلناها هي ضيق التنفس وحالات اختناق، خصوصاً لدى الأطفال بسبب الدخان الذي تنتجه قذائف المدفعية وصواريخ الطائرات’’.
وناشدت الرئيسة المشتركة للمجلس الصحي في ناحية بلبله مجدولين زينو المنظمات الإنسانية بتقديم الأدوية وإرسال مساعدات إنسانية وطبية عاجلة إلى مقاطعة عفرين’’.

ANHA

شاهد أيضاً

فلتان أمني وعمليات التفجير تتجدد في مناطق المعارضة المسلحة وهذه أخرها في مدينة الباب

فلتان أمني وعمليات التفجير تتجدد في مناطق المعارضة المسلحة وهذه أخرها في مدينة الباب حميد …