أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وتيرة زيادة الإنتاج قد تفوق وتيرة الطلب في الولايات المتحدة

وتيرة زيادة الإنتاج قد تفوق وتيرة الطلب في الولايات المتحدة

وتيرة زيادة الإنتاج قد تفوق وتيرة الطلب في الولايات المتحدة

نشرت صحيفة “كوميرسانت” الروسية اليوم الثلاثاء 13/2/2018  مقالا سلطت الضوء من خلاله على تقرير الوكالة الدولية للطاقة ، والتي قال محللوها إن الولايات المتحدة بفضل زيادة إنتاج النفط الصخري لديها ستتجاوز بحلول نهاية العام الجاري أبرز منتجين في العالم وهما روسيا والسعودية.

وأضافت الوكالة الدولية للطاقة أن وتيرة زيادة الإنتاج في الولايات المتحدة، قد تفوق وتيرة نمو الطلب، وستدفع مخزونات النفط العالمية للصعود، بعد أن اقتربت كثيرا من متوسط الخمس سنوات.

وقال التقرير إن إنتاج النفط في الولايات المتحدة زاد خلال الأشهر الثلاثة الماضية بمقدار 846 ألف برميل في اليوم، وإذا استمر الإنتاج بالنمو فستتجاوز الولايات المتحدة في القريب العاجل السعودية، وبحلول نهاية العام الجاري ستسبق روسيا لتصبح أكبر منتج للنفط الخام في العالم.

وتظهر بيانات رسمية أن إنتاج النفط الخام في روسيا بلغ في نوفمبر الماضي 10.1 مليون برميل من النفط في اليوم، في حين، وصل إنتاج السعودية إلى 9.9 مليون برميل يوميا، بينما، بلغ إنتاج الولايات المتحدة 10.04 مليون برميل يوميا، لكن متوسط الإنتاج الأمريكي للعام 2017 ككل كان عند مستوى 9.3 مليون برميل يوميا.

يشار هنا إلى أن روسيا والسعودية بموجب اتفاق “أوبك +” القاضي بخفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، لا تقومان بزيادة إنتاجهما.

شاهد أيضاً

أزمة تركيا الاقتصادية انتقلت من داخل البلاد إلى خارجها والسبب؟

أزمة تركيا الاقتصادية انتقلت من داخل البلاد إلى خارجها والسبب؟ أضرب 500 عامل في السنغال …