أخبار عاجلة
الرئيسية / جولة الصحافة / موسكو تقول بأنه لا يمكن أن يكون هناك تسوية للازمة السورية دون مشاركة الأكراد لكنها تطلق يد أردوغان لشن هجمات على عفرين!!

موسكو تقول بأنه لا يمكن أن يكون هناك تسوية للازمة السورية دون مشاركة الأكراد لكنها تطلق يد أردوغان لشن هجمات على عفرين!!

موسكو تقول بأنه لا يمكن أن يكون هناك تسوية للازمة السورية دون مشاركة الأكراد لكنها تطلق يد أردوغان لشن هجمات على عفرين!!
موقع : في Xeber24.net
تقرير : نسرين محمد
في الوقت الذي سمحت روسيا لتركيا بشن هجوم على عفرين بعد أن سحبت قواتها من هناك , كما وفتحت لتركيا المجال الجوي وتسمح لها بشن غارات جوية على المدنيين هناك , يقول وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا منذ البداية، كانت ومازالت مؤيدة لمشاركة الأكراد المباشرة في كل جهود التسوية السورية. مشيرا إلى أنهم جزء لا يتجزء من المجتمع السوري.
وأكد وزير الخارجية لافروف، موقف بلاده الداعم لمشاركة الأكراد في كل عمليات التسوية السياسية في سوريا، مشيرا إلى أن حل الأزمة غير ممكن دون مشاركتهم، ومع ذلك، فإن عدم أخذ الموقف التركي بعين الاعتبار هو قصر نظر,بحسب سبوتنيك الروسية .
اذا روسيا تقول شيء عن الاكراد وتفعل على الارض شيء اخر ,حيث أنها تقول بأنه يجب مشاركة الاكراد في حل الازمة لكنها تسمح لتركيا وتشارك في الهجوم على عفرين .
وقال لافروف: “جميعنا يعلم كيف تنظر تركيا إلى وحدات القوات الكردية المختلفة. يمكن تقييم هذا الموقف التركي بطرق مختلفة، لكن هذا الوضع واقعي والتصرف بتجاهل هذا الموقف تماما قصر نظر. ونحن نراقب الآن نتائج قصر النظر هذا، بما في ذلك في منطقة عفرين”.
وأضاف: “أريد التأكيد على أن روسيا منذ البداية، كانت ومازالت مؤيدة لمشاركة الأكراد المباشرة في كل جهود التسوية السورية. الأكراد جزء لا يتجزء من المجتمع السوري… لن نتمكن دون مشاركة الأكراد من تسوية الأزمة السورية نهائيا”.
مبينا أن روسيا تعول على أن تؤمن الأمم المتحدة شفافية العملية الدستورية حول سوريا.
وأعرب وزير الخارجية الروسي عن أمل بلاده بأن تؤمن الأمم المتحدة شفافية العملية الدستورية السورية عند انطلاقها.
وقال الوزير: “عندما تنطلق العملية الدستورية، سننطلق من أن زملائنا بالأمم المتحدة سيؤمنون شفافيتها، وسيضعون كل أعضاء المجتمع الدولي المعنيين في الصورة”.

شاهد أيضاً

حسابات الرؤساء تعقّد الأزمة بين واشنطن وأنقرة

حسابات الرؤساء تعقّد الأزمة بين واشنطن وأنقرة ترامب يغازل الإنجيليين الغاضبين من احتجاز القس أندرو …