أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / هام .. لافروف : أمريكا تخطط لبناء ’’ شبه دولة ’’ في شمال سوريا على الضفة الشرقية للفرات تصل حتى حدود العراق

هام .. لافروف : أمريكا تخطط لبناء ’’ شبه دولة ’’ في شمال سوريا على الضفة الشرقية للفرات تصل حتى حدود العراق

هام .. لافروف : أمريكا تخطط لبناء ’’ شبه دولة ’’ في شمال سوريا على الضفة الشرقية للفرات تصل حتى حدود العراق

بروسك حسن ـ xeber24.net

تتسارع الاحداث في الشرق الاوسط عامة وسورية خاصة , وبالتزامن مع الحملة التركية على عفرين تسارع أمريكا أيضا من دعمها لقوات سورية الديمقراطية لبناء جيش او قوات لحماية الحدود في شمال سورية , مما لاقت استياءً واعتراض من قبل الحكومة التركية.
في السياق ذاته أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الثلاثاء 13/02/2018 , أن لدى روسيا شكوك بأن أمريكا تريد البقاء في سوريا لفترة طويلة إن لم يكن إلى الأبد.
وقال لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيره البلجيكي: “من زملائنا الأمريكيين نسمع الآن تفسيرات أخرى لوجودهم في سوريا: يقولون إن هذا الوجود يجب أن يستمر ليس فقط حتى انتهاء المهام العسكرية، بل حتى تنطلق عملية سياسية مستقرة مقبولة للجميع، أي بالنسبة للولايات المتحدة يعني انتقال السلطة، وهذا هو، تغيير النظام. بشكل عام، لدينا شك مستندا إلى بعض الأسباب الأخرى، والتي سوف أقولها الآن — إن الولايات المتحدة تريد البقاء هناك لفترة طويلة، إن لم يكن إلى الأبد”.
وأضاف لافروف “الأمريكيون، في رأيي، يتصرفون عبر خطوات خطيرة أحادية الجانب. وهذه الخطوات تبدو أكثر فأكثر كجزء من خطة لإنشاء ما يشبه الدولة على جزء كبير من الأراضي السورية وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات وحتى الحدود العراقية، وهذا يشبه خطا يقوض وحدة أراضي سوريا” حسب ما نقلته شبوتنيك.
وتتخوف روسيا من توسع النفوذ الامريكي في سورية بينما يعادي أردوغان أي تطلع كردي للحصول على حقوقهم المشروعة في المنطقة وهذا ما يجعل بتلاقي مصالح البلدين وانشاء حلف واحد في سورية بعدما كان اردوغان الداعم الاول والاساسي لجميع الفصائل المحاربة في سورية بما فيها داعش حسب الكثير من التقارير الصحفية والمراقبين ايضا.

شاهد أيضاً

عاجل : قصف بالطيران واشتباكات في محيط قريتي دير صوان وأومرا

عاجل : قصف بالطيران واشتباكات في محيط قريتي دير صوان وأومرا موقع : xeber24.net تقرير: …