أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أردوغان يحذر اليونان وأية دولة اخرى بالتجاوز على حدوده بالجيش والطائرات

أردوغان يحذر اليونان وأية دولة اخرى بالتجاوز على حدوده بالجيش والطائرات

أردوغان يحذر اليونان وأية دولة اخرى بالتجاوز على حدوده بالجيش والطائرات

بروسك حسن ـ xeber24.net

حذر الرئيس التركي الحكومة اليونانية والقسم اليوناني من قبرص بأن القوات البرية والبحرية وحتى الطائرات أيضا لها الحق في الدفاع عن الحدود التركية في حال تعرض لأي تجاوز. وفي حديث له أمام تكتل حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في البرلمان التركي، اليوم الثلاثاء 13/02/2018 “نحذر من يتجاوزون حدودهم في بحر إيجة” , في إشارة الى محاولات للحكومة اليونانية التنقيب عن الغاز في بحر إيجه. وأضاف: “قبارص يقومون بحسابات خاطئة، مستغلين تركيزنا على التطورات عند حدودنا الجنوبية”. “ننصح الشركات الأجنبية، التي تقوم بفعاليات التنقيب قبالة سواحل قبرص، ألا تكون أداة في أعمال تتجاوز حدودها وقوتها”.

ويوسع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ساحة هجومه على خصومه تارة بالهجوم على أمريكا وأوروبا وتارة بالهجوم على الكرد وتارة بالهجوم على الحكومة اليونانية. وأشار الرئيس التركي إلى أن “حقوقنا في الدفاع عن الأمن القومي في عفرين هي نفسها في بحر إيجة وقبرص”.

وكانت قبرص أعلنت أن الجيش التركي منع منصة حفر تعاقدت عليها شركة إينى الإيطالية من الاقتراب من منطقة للتنقيب عن الغاز الطبيعي. وحصلت سايبم 12000 على تصريح للحفر في منطقة كاليبسو التي تبعد أقل من مئة كيلومتر عن حقل ظهر العملاق قبالة الساحل المصرى. وكانت السفينة فى طريقها لموقع بحري يعرف باسم (بلوك 3) حيث كان من المقرر أن تبدأ العمل.

شاهد أيضاً

بينما تعقد موسكو الصفقات مع الفصائل المتطرفة باسم المصالحة تتهم حلفاء واشنطن ” QSD “بالتقاعس في محاربة داعش??

بينما تعقد موسكو الصفقات مع الفصائل المتطرفة باسم المصالحة تتهم حلفاء واشنطن ” QSD ” …