أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أردوغان يهدد امريكا بــ” القبضة العثمانية ” … ويحذرها من ان تحول مسرحية داعش ضد تركيا

أردوغان يهدد امريكا بــ” القبضة العثمانية ” … ويحذرها من ان تحول مسرحية داعش ضد تركيا

أردوغان يهدد امريكا بــ” القبضة العثمانية ” … ويحذرها من ان تحول مسرحية داعش ضد تركيا
موقع : Xeber24.net
تقرير : نوزت جان
بعد اعلان وزارة الدفاع الامريكية تخصيص ميزانية خاصة لتسليح وتدريب قوات سوريا الديمراطية وتأكيد وزير الخارجية الامريكي يركس تيلرسون بأنهم مستمرون في دعم شركائهم , صعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من لهجته ضد امريكا وهددها باستخدام القبضة العثمانية كما قال بأنه يجب أن توقف امريكا ما اسماه اردوغان “مسرحية” القتال ضد التنظيم الإرهابي “داعش” في سوريا، الذي يتحول إلى قتال ضد تركيا.
فقد صرح أردوغان أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم: “نملك 911 كيلومترا من الحدود المشتركة مع سوريا. ما علاقتها (الولايات المتحدة) بالحدود السورية؟ لقد أنفقت 550 مليون دولار (لدعم قوات حماية الشعب). وتريد الآن زيادة هذا الرقم إلى 3 مليارات. وتقول إنها تقاتل ضد “داعش”، فكم مقاتلا من “داعش” قتلوا؟ إن من قاتل “داعش”، يحارب اليوم تركيا. لا أحد يملك الحق في استخدام “داعش” كذريعة. حان الوقت لإنهاء هذه المسرحية وإزالة الأقنعة”, بحسب وصفه .
هذا في حين أن تركيا هي من شنت الهجوم على عفرين , وأن تركيا هي التي دعمت وتدعم داعش وكانت تعيش في حالة من حسن الجوار مع داعش عندما كانت تحتل منبج وكري سبي وجرابلس .
وأضاف الرئيس التركي: “قيل لنا إن ضربنا أحد فسوف نرد بقسوة. إن من يقول ذلك فهو لم يجرب من قبل القبضة العثمانية”.
وكانت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية قد أعلنت، يوم 20 كانون الثاني/يناير، عن بدء عملية “غصن الزيتون” في عفرين بهدف احتلالها.

شاهد أيضاً

قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على دواعش في مدينة البصيرة بريف دير الزور

قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على دواعش في مدينة البصيرة بريف دير الزور مالفا عباس …