أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / يلدرم يتوجه إلى ألمانيا

يلدرم يتوجه إلى ألمانيا

يلدرم يتوجه إلى ألمانيا
سعد محمد – xeber24.net
سيتوجه رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم إلى ألمانيا من اجل المشاركة في مؤتمر الأمن الدولي والذي سيعقد في ميونخ, وفي هذا الاطار طلبت تركيا عقد اجتماع مع رئيسة الوزراء الألمانية أنجيلا ميركل ووافقت الحكومة الألمانية بدورها على عقد هذا الاجتماع.
المتحدث باسم حكومة ميركل ستيفان سيبرت وعن هذه الزيارة أوضح أن الاجتماع سيعقد في مقر رئاسة الوزراء يوم الخميس 15/2/2018, مضيفا ان الاجتماع سيناقش العلاقات ما بين البلدين و القضايا الدولية الراهنة.
ستيفان سيبرت وخلال مؤتمر صحفي قال: “على الحكومة التركية ان تقوم بإطلاق سراح جميع المواطنين الألمان المعتقلين لديها لأسباب سياسية”.
وكان مراسل صحيفة دي ولت الألمانية في تركيا الصحفي دنيز يوجال, دُعي إلى التحقيق من قبل مديرية الأمن في إسطنبول بسبب خبرٍ كتبه عن بريد وزير الطاقة و الموارد الطبيعية التركي بيرات البايرق, عند مراجعته للمديرية اُعتقل في 14 شباط 2017.
الصحفي الألماني يوجال اعتقل من قبل السلطات التركية وفرض بحقة نوع من العزلة المشددة و منعت عنه الزيارة و الاتصال, لكن وبعد تاريخ 4 تشرين الثاني 2017 حين قامت الشرطة الألمانية بمهاجمة المتظاهرين الكرد في دوسيلدورف الألمانية في نفس يوم اجتماع وزير الخارجية جاويش أوغلو مع نظيرة الألماني كابرييل بشكل غير رسمي في أنطاليا التركية, رفعت عن الصحفي الألماني العزلة ومنح إذن الزيارة له و تم التواصل معه.
الصحفي يوجال وفي الشهر الماضي ارسل رسالة من سجنه أوضح فيها انه يرفض ان يكون هو طرف في عقد صفقة “قذرة” ما بين تركيا و ألمانيا, حيث قال: “لا أريد ان أكون أداة لعقد صفقة قذرة ما بين برلين و أنقرة كتلك الصفقة التي تمت من اجل اطلاق سراح المواطن الألماني المعتقل في تركيا الناشط في مجال حقوق الإنسان بيتر شتودنر”.
كذلك من المتوقع أن تطلب تركيا من ألمانيا و بشكل خاص من الحكومة الجديدة الموافقة على تحديث اتفاقية الأسلحة الألمانية التي تستخدمها تركيا في حربها ضد عفرين.
وأكد وزير الخارجية الألماني سيغمن كابريئل تصريح سابق له ان تحديث اتفاقية الدبابات الألمانية من نوع لوبارد لم يتم إلا بعد تشكيل الحكومة الجديدة, واتفاقيات بيع الأسلحة لتركيا تُعلق لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

شاهد أيضاً

فلتان أمني وعمليات التفجير تتجدد في مناطق المعارضة المسلحة وهذه أخرها في مدينة الباب

فلتان أمني وعمليات التفجير تتجدد في مناطق المعارضة المسلحة وهذه أخرها في مدينة الباب حميد …