أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / المونيتور : البنتاغون يخصص 550 مليون دولار لتدريب قوات سورية الديمقراطية في ميزانية 2019

المونيتور : البنتاغون يخصص 550 مليون دولار لتدريب قوات سورية الديمقراطية في ميزانية 2019

المونيتور : البنتاغون يخصص 550 مليون دولار لتدريب قوات سورية الديمقراطية في ميزانية 2019
موقع : xeber24.net
ترجمة وتحرير : جيان حنى
كان البنتاغون قد اصدر خطة ميزانية امس الاثنين تدعو الى الاحتفاظ ب6 الاف جندى امريكى فى العراق وسوريا حتى مع هزيمة داعش فى كلا البلدين.
يتم تضمين عدد القوات في طلب 15.3 مليار $ لدعم التحالف بقيادة الولايات المتحدة لمكافحة في السنة 2019 التي تبدأ الاول من أكتوبر ويشمل 1.4 مليار $ لتدريب وتجهيز حلفاء الولايات المتحدة، بما في ذلك 850 مليون $ للجيش العراقي و وبيشمركة كردية، و 300 مليون دولار للقوات الديمقراطية السورية التي يقودها الأكراد، و 250 مليون دولار لأمن الحدود. ويصل الطلب إلى أكثر من ملياري دولار من طلب السنة المالية الحالية.
وظل تمويل القوات الامريكية فى العراق وسوريا ثابتا خلال السنوات المالية الثلاث الماضية حتى مع تقلب الوجود الفعلي للقوات.
يذكر ان الولايات المتحدة لديها ما يقدر ب 200 5 جندي في العراق حيث يتدخلون في تدريب القوات العراقية و 2000 جندي في سوريا الذين يساعدون في الغالب عملياتها على محاربة تنظيم داعش من وادي نهر الفرات الاوسط.
وقال المتحدث باسم البنتاغون “ادريان رانكين غالاوي” ل “المونيتور” ان مستويات القوات الاميركية في العراق في حالة “الانكماش” في الوقت الذي تغادر فيه المدفعية والوحدات الاخرى.
وقال وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس للصحافيين وهو في طريقه الى روما يوم الاحد “على الجانب العراقي من الحدود، فقدت داعش كل شيء وانهزمت الى سوريا”.
وتأتي الزيادة المطلوبة في قتال داعش في ظل تراجع التمويل لتدريب القوات العراقية والسورية وتجهيزها بأكثر من 17٪. ويأتي جزء كبير من هذا التخفيض من العراق مع تحول الجيش الأمريكي تركيزه نحو تأمين الحدود في الأردن ولبنان ودول أخرى المعرضة لخطر داعش الذين يغادرون ساحة المعركة.
ومع تدريب 127،000 من قوات الأمن العراقية منذ عودة الولايات المتحدة إلى العراق في عام 2014، تسعى الولايات المتحدة إلى خفض تمويل برنامج التدريب من 1.3 مليار دولار إلى 850 مليون دولار. ويشمل ذلك مبلغ 45 مليون دولار لمكتب التعاون الأمني في العراق، الذي استضافته السفارة الأمريكية في بغداد.

شاهد أيضاً

عاجل : قصف بالطيران واشتباكات في محيط قريتي دير صوان وأومرا

عاجل : قصف بالطيران واشتباكات في محيط قريتي دير صوان وأومرا موقع : xeber24.net تقرير: …