أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا اجتماعية / مزار الشهيدة آفيستا يحتضن جثامين 14 شهيد من مقاومة العصر

مزار الشهيدة آفيستا يحتضن جثامين 14 شهيد من مقاومة العصر

مزار الشهيدة آفيستا يحتضن جثامين 14 شهيد من مقاومة العصر
بمراسم مهيبة، شيع المئات من أهالي مدينة عفرين جثمان 14 من شهداء مقاومة العصر بينهم مدني، إلى مثواهم الأخير في مزار الشهيدة آفيستا بقرية كفرشيل التابعة لمركز المقاطعة، محيّن مقاومة وإرادة أبنائهم القوية في دحر العدوان التركي ومرتزقته.

وتوجه المئات من أهالي مقاطعة عفرين ، بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية في عفرين صوب المشفى لتشييع جثمان 14شهيداً من شهداء مقامة العصر بينهم مدني، وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تحي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية .

وانطلق موكب التشييع من أمام المشفى حمل خلالها المشيعين نعوش الشهداء على الاكتاف متجهين صوب مزار الشهيدة آفيستا خابور .

المراسم بدأت بالوقوف دقيقة صمت، بعدها ألقت الإدارية في مؤسسة عوائل الشهداء شاذية إبراهيم كلمة ذكرت فيها بأن أهالي عفرين لن يسمحوا للدولة التركية بدخول الاحتلال التركي إلى أرضهم ، وقالت ’’أقول لحلفاء أردوغان الفاشي بأن يتوقفوا عن إرهابهم ومهما زادوا بالقصف سنقدم كافة أبناءنا للدفاع عن الأرض كونهم تربوا على فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في النضال والمقاومة في سبيل حماية الارض’’.

وأشارت شادية بأنهم كمؤسسة عوائل الشهداء سيواصلون بالسير على خطى أبنائهم مهما كلف الثمن، وأن أهالي عفرين لن يستسلموا بسهولة ولن يتراجعوا عن موقفهم بالتشبث بالأرض كونهم أصحاب القرار الثابت.

وجاءت في كلمة الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي عائشة حسو بأن أهالي عفرين هم أصحاب الفيدرالية والديمقراطية ومهما حاولت الدولة التركية بتطبيق مبادئها الفاشلة بحق الأبناء لن تصل لمبتغاها، وفي ظل القوات الذين يرابطون في الجبهات الأمامية للقتال سيتم دحر الإرهاب خارجاً إلى المكان الذي أتوا منه وهو الهاوية.

وشددت عاشة خلال حديثها إلى كافة المراهنات التي تقام على حساب حقوق شعوب المنطقة وقالت ’’كافة الدول المعادية للسلام تحاول احتلال مدينة عفرين كونها غنية بكافة الجوانب، لكن بمقاومة الأهالي لن تستطيع هذه الدول العظمى حتى التفكير ولو لبرهة في التقدم بشبر واحد، ولن نسمح لتركيا بتطبيق أفعالها الشنيعة البعيدة عن الضمير الإنساني كما فعلت بأهالي كوباني بل سنقاوم حتى النصر”.

بعد انتهاء الكلمات، وري جثمامين الشهداء الثرى في مزار الشهيدة آفيستا خابور الواقعة في قرية كفرشيل التابعة لمركز مدينة عفرين وسط الهتافات التي تحي مقاومتهم، فيما وري جثمان الشهيد المدني نصرت حسين في مقبرة الزيدية.

والشهداء الذين تم تشيعهم هم ” أحمد بلال- الاسم الحركي أحمد، إدريس كلكاوي- الاسم الحركي إدريس، فرهاد أوسو- الاسم الحركي فرهاد ، ماهر شيخو- الاسم الحركي ماهر، سربست قجه- الاسم الحركي سربست، لؤي مصطفى- الاسم الحركي روجفان سرهلدان ، محمد جولاق- الاسم الحركي شيار قباسين ، عارف جعفر- الاسم الحركي شورش جيا، جميل حسن- الاسم الحركي دوغان عفرين، مظلوم محمد- الاسم الحركي روجفان إيزيدي ، كافار ديرك، ناديا محمد- الاسم الحركي نوروز فيان، فرهاد إيبش- الاسم الحركي فرهاد والشهيد المدني نصرت حسين”.

ANHA

شاهد أيضاً

“الدفاع الشعبي” تكشف سجل 7 شهداء

“الدفاع الشعبي” تكشف سجل 7 شهداء أعلنت قوات الدفاع الشعبي سجل سبعة من مقاتليها استشهدوا …