أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بالفيديو : إبراهيم برو : الحرب التركية على عفرين لأن PKK يحكمها ويؤكد التبريرات التركية
إبراهيم برو حول عفرين

سكرتير حزب#يكيتي الكوردي وعضو لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي #إبراهيم_برو يتحدث لـشبكة رووداو الإعلامية حول العملية العسكرية في #عفرين وسبل إيقافها.إدارة الصفحة

Publié par ‎إبراهيم برو - Îbrahîm Biro‎ sur jeudi 1 février 2018

بالفيديو : إبراهيم برو : الحرب التركية على عفرين لأن PKK يحكمها ويؤكد التبريرات التركية

بالفيديو : إبراهيم برو : الحرب التركية على عفرين لأن PKK يحكمها ويؤكد التبريرات التركية

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

مرة أخرى ظهر سكرتير حزب اليكيتي الكردي السوري إبراهيم برو يوم أمس الخميس 01/02/2018 , على شاشة قناة روداو الناطقة بالكردية , للحديث عن الحرب التركية على مدينة عفرين مبرراً الهجمة التركية على آهالي المدينة وقتلها للأطفال والمدنيين , بوجود حزب العمال الكردستاني وكأن هي من تحكم المدينة عبر جناحها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD , حيث قال أن الجميع الافكار والمؤشرات تدل على علاقة الاخيرة مع حزب العمال الكردستاني.
وقال برو بأنهم في المجلس الوطني الكردي استنكرو الهجوم التركي على عفرين وأن الحرب ستطال وسيقتل الكثير من أهالي عفرين لأن الدولة التركية ستحولها الى حرب استنزاف , بينما الـ PYD تصر على تحقيق وتسجيل نصر لها فقط , ولكن هذا لا يعتبر نصر بينما وحسب رأي السيد برو أن النصر يجب أن تكون بطريقة أخرى حيث تطرق برو الى التاريخ وكان آخر مثال له مسألة عدم اعلان البرزاني الحرب في كركوك , بمعنى آخر يدعوا آهالي عفرين ووحدات حماية الشعب الى الانسحاب من المدينة أو الاستسلام.
ويدعي برو في حديثه للقناة أن الاوروبيين والروس والأمريكان أن تركيا تقوم بحماية حدودها ؟؟ ويتابع برو حديثه أنه من الضروري سحب الحجج التي يتحجج بها الدولة التركية , وغير مقبول أن يتحول ’’ كردستانا سوريا ’’ الى ساحة حرب بين حزب العمال الكردستاني والجيش التركي؟؟ , على الدولة التركية حل المسألة الكردية في داخلها , في المقابل لا يحق لحزب العمال الكردستاني أن يجعل من حزب العمال الكردستاني ضحية سياساتها.
ويقول برو أن حزب العمال الكردستاني لم ينجح في حربه على تركيا منذ 35 عاماً , ولا يجوز خوض هذا الحرب في عفرين أيضا وجعل الشعب الكردي في ’’ كردستانا سوريا ضحية لهذه السياسات.
ويؤكد برو في حديثه في رسالة واضحة وصريحة لإدعاءات أردوغان بأن جميع أفكار الادارة الذاتية وحزب الاتحاد الديمقراطي وجميع مواقفهم هي مواقف وأفكار حزب العمال الكردستاني.
ويتناقض برو في رده على سؤال ما إذا كانت المنطقة تديرها المجلس الوطني الكردي هل كانت تركيا ستتركها في حالها , فيدعي برو بأنهم لا يدعون أن تركيا يقبل الحقوق الكردية ولكن حزب الاتحاد الديمقراطي يرفض جميع بقية الاحزاب الكردية , شاهدوا هل يوجد أي دور أو حكم أو سلطة لبقية الاحزاب الكردية في عفرين؟؟
بصريح العبارة وما يفهم من تصريحات سكرتير حزب الكيتي الكردي في سورية إبراهيم برو أن لتركيا الحق في تدمير عفرين وقتل أطفالها وتشريد أهلها وذلك لوجود حزب العمال الكردستاني فيها.

شاهد أيضاً

لليوم الرابع على التوالي مرور أرتال عسكرية “ضخمة” لقوات النظام باتجاه شمالي سوريا

لليوم الرابع على التوالي مرور أرتال عسكرية “ضخمة” لقوات النظام باتجاه شمالي سوريا حميد الناصر- …