أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اكبر مفاجأة : هزيمة للجيش التركي امام الاكراد في عفرين

اكبر مفاجأة : هزيمة للجيش التركي امام الاكراد في عفرين

اكبر مفاجأة : هزيمة للجيش التركي امام الاكراد في عفرين

دارا مراد – xeber24.net

ظهرت اكبر مفاجأة للعالم عندما قام تلفزيون اي. بي. سي. الاميركي نقلا عن 3 مراسلين له على الحدود السورية – التركية من منطقة عفرين التي يسكنها الاكراد في الاراضي السورية عندما ظهرت خسائر دبابات الجيش التركي المحترقة اضافة الى عشرات المدرعات من ناقلات الجنود المدمرة والمحترقة ايضا.

كما ظهر ان الجيش التركي لم يستطع التقدم الا مسافة 3 كيلومترات ثم اثر هجوم معاكس من جيش حماية الجيش الكردي تراجع الى الوراء مسافة كيلومترين، فأصبح ضمن الاراضي السورية بمسافة كلم واحد.

وشكل هذا الامر صدمة الى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وطلب اجتماع عاجل للقيادة العسكرية التركية العليا وفقا لتلفزيون اي. بي. سي. الاميركي، وان الجيش التركي مصاب بصدمة كبرى نتيجة صمود جيش حماية الشعب الكردي والحاق الخسائر الكبيرة بالجيش التركي ودباباته وناقلات جنوده.

وفي هذا الوقت، هاجم التلفزيون التركي وهاجمت وسائل الاعلام التركية الولايات المتحدة والجيش الاميركي حيث ذكروا ان الجيش التركي حصلت امامه مفاجأة خطيرة وهي ان جيش حماية الشعب الكردي يملك آلاف الصواريخ في مدينة عفرين من طراز تاو الجديد الذي تم تحديثه ويصيب بأشعة اللايزر الدبابة او المدرعة، ولا يخطىء الهدف. ولذلك الحق جيش حماية الشعب الكردي الهزيمة بالجيش التركي بعدما استعمل الاكراد الصواريخ الاميركية الحديثة فيما كانت الولايات المتحدة قد ابلغت تركيا انها لم تسلح الاكراد بالصواريخ ضد الدبابات لكن فقد قام الجيش الاميركي في محافظة الحسكة في اقصى شمال سوريا بتزويد جيش حماية الشعب الكردي فقط هناك بصواريخ تاو الحديثة التي تدمر الدبابات والمدرعات.

شاهد أيضاً

لليوم الرابع على التوالي مرور أرتال عسكرية “ضخمة” لقوات النظام باتجاه شمالي سوريا

لليوم الرابع على التوالي مرور أرتال عسكرية “ضخمة” لقوات النظام باتجاه شمالي سوريا حميد الناصر- …