أخبار عاجلة
الرئيسية / تحليل وحوارات / بالفيديو : ممثلي ENKS يدعون العالم للضغط على أمريكا لوقف تمديد الـ YPG بالاسلحة لإنها ستستخدمها في محاربة دول الجيران؟؟؟

بالفيديو : ممثلي ENKS يدعون العالم للضغط على أمريكا لوقف تمديد الـ YPG بالاسلحة لإنها ستستخدمها في محاربة دول الجيران؟؟؟

بالفيديو : ممثلي ENKS يدعون العالم للضغط على أمريكا لوقف تمديد الـ YPG بالاسلحة لإنها ستستخدمها في محاربة دول الجيران؟؟؟

دارا مراد ـ xeber24.net

يحرص المجلس الوطني الكردي منذ بداية تاسيسه الحفاظ على تمثيله ضمن الائتلاف السوري المعارض ,بالرغم من تهميش ممثليه ,وعدم الاعتراف باي حقوق للشعب الكردي ,خلاف ما يقره النظام السوري باعتبارهم جزء من الشعب السوري , وتاجيل الاعتراف بهم لحين اسقاط النظام , وبناء مؤسسات دستورية لاقرار هذا الاعتراف.
تاسس المجلس الوطني الكردي برعاية اقليم كردستان العراق , وباشراف مباشر من رئيس الاقليم أنذاك مسعود البرزاني ,الذي وجه المجلس للانضمام الى المجلس الوطني السوري الذي تاسس في اسطنبول , والعمل ضمن الرؤيا التركية ,التي كان يعتبر الاتراك اصدقاء اوفياء له . حتى بعد عملية الاستفتاء على استقلال اقيليم كردستان , التي حاربها الاتراك بكل قوة.
انتقل ممثلي المجلس الكردي للعمل في المكاتب التي فتح الاتراك لهم في المدن التركية الى جانب مكاتب الائتلاف المعارض وبرؤية واجندات تخدم المصالح العليا للدولة التركية , ونشط ممثلي المجلس ضد انتصارات قوات سوريا الديمقراطية وانجازات الاحزاب الكردية في الداخل الذين طوروا مشروع الادارة الذاتية في روج افاي كردستان الى نظام الفيدرالية الاتحادية لشمال سوريا , بعد تحرير منبج والرقة ودير الزور على يد قوات سوريا الديمقراطية.
تكفل ممثلي المجلس في الائتلاف السوري للقيام بمحاربة وحدات حماية الشعب , ومشروع حزب الاتحاد الديمقراطي والنيل من مؤسسات الادارة الذاتية , وتزويد الاتراك بتقارير استخبارتية كاذبة عن الادارة وانتصارات قواها المقاتلة.
رئيس المجلس السابق ابراهم برو يقول لقناة TRT6 التركية ” بالرغم من اغلاق مكاتب احزابنا من قبل حزب PYD ,الا ان رفاقتا في الحزب يمارسون العمل السياسي بشكل يومي بالرغم من منعنا من العودة الى روج افا, وحتى الان لا يعرف ماذا تريد PYD حتى هذه اللحظة ..؟ مضيفاً ’’ أقولها صراحة ان الاكراد لا يتحملون ما تفعلة PYD ,انها تخدم النظام , ولا تخدم الاكراد ” . اما زميله في المجلس نواف رشيد الذي يؤيد بشكل صريح العدوان التركي على عفرين ويحمل حزب الاتحاد الديمقراطي تبعيات هذه الحرب , داعيا الدول العظمى ودول الجوار الى الوقوف بشكل جدي على الدعم الامريكي لقوات PYD بالقول ” ان من اسوا ما تعانيه المنطقة هو تسلط PYD عليها …. اني ارى ان على جميع الدول ومنها دول الجوار السوري ان تقف بشكل جدي على الدعم الامريكي لـ ” YPG , YPJ , QSD” الذي كان لاجل محاربة الارهاب , ان لا يتحول هذا الدعم الى قوة لهم لمحاربة دول ’’ الجوار ’’ او محاربة شعبه, او يتسبب بجردول المنطقة للقتال في المنطقة الكردية ’’.
اما العضو القيادي ونائب رئيس الائتلاف الحالي عبد الباسط سيدا , وفي مقابلة له مع قناة العربية فقد كرس مقابلته لادانة PYD ولم يذكر اسم تركيا طوال مدة مقابلته.
بالرغم من بيان المجلس الوطني الكردي الخجول في اليوم الاول من العدوان التركي على عفرين الذي حمل PYD قسطا من المسؤولية في اثارة هذه الحرب , في الوقت الذي يرتكب العدوان التركي المجازر بحق المدنيين من اهالي مقاطعة عفرين , وتقصف الطائرات التركية البنية التحتية و المناطق الاثرية والقرى والاحياء السكنية ولم نسمع صوتا لاي من ممثلي المجلس ,الذين كانو يستنكرون العدوان على ادلب وحماة وعمليات القصف على جبهة النصرة والفصائل التي تشارك العدوان التركي.
المجلس الوطني الكردي شريك بالعملية العسكرية التركية في عفرين التي قتلت حتى الآن المئات ودمرت أحياء ومئات منازل المدنيين , كونه لا يزال حتى الآن شريك وحليف أساسي ضمن الائتلاف السوري المعارض التي تنظم هجمات فصائلها على قرى عفرين , وستبقى مسؤولة وشريكة بشكل مباشر عن هذه المجازر التي تحصل في عفرين حتى ولو أعلنت خروجها من الائتلاف.

ENKS Daxuyanî

Endamên #ENKS'ê zext û zordariya PYD'ê ji #TRTKURDî'yê re vegotin''ENKS ji ber zordariya PYD'ê nikare li Sûriyê siyasetê bike. Di nav du salan de zordariya #PYD'ê li ser Kurdan zêdetir bû,gelek ofîsên ENKS'ê hatin şewitandin, bi sedan siyasetmedar hatin girtin.'' #Afrin #Efrîn

Posted by TRT Kurdî TV on Wednesday, January 24, 2018

شاهد أيضاً

بالفيديو : عملية القنص التي نفذتها قوات الدفاع الشعبي ضد الجيش التركي بـ”جنوب كردستان”

بالفيديو : عملية القنص التي نفذتها قوات الدفاع الشعبي ضد الجيش التركي بـ”جنوب كردستان” سعاد …