لحماية جبهة النصرة في إدلب ولشن هجوم على عفرين تركيا ترسل المزيد من التعزيزات العسكرية للحدود السورية

0

لحماية جبهة النصرة في إدلب ولشن هجوم على عفرين تركيا ترسل المزيد من التعزيزات العسكرية للحدود السورية
موقع : xeber24.net
تقرير : روجدا خلف
لم تتمكن تركيا من وقف هجمات قوات النظام السوري على جبهة النصرة والمجاميع المتحالفة معها في إدلب , بعد الضغط على روسيا وإيران واستدعاء انقرة سفيري روسيا وإيران للاعراب عن غضبها من هجمات النظام السوري على جبهة النصرة الداعمة من تركيا ,شرّعت تركيا إلى إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدودة مع سوريا .
بعد تهديدات أردوغان بتدمير عفرين وانه سيبيد الجيش الذي اسسته امريكا في سوريا، بدأ الجيش التركي بقصف عفرين , وعقب القصف ارسل اليوم السبت تعزيزات عسكرية إضافية لرفد قواتها المنتشرة على الحدود مع سوريا وتفيد الأنباء بأن التعزيزات وصلت إلى قضاء ريحانلي في ولاية هطاي جنوبي البلاد.
وذكرت وسائل إعلامية تركية رسمية أن التعزيزات تضم 5 دبابات، مشيرة إلى أن إرسال التعزيزات التركية تم وسط إجراءات أمنية مشددة, وذلك بهدف حماية جبهة النصرة من هجمات النظام ولدعم قواتها في قصف عفرين .
ويأتي ذلك وسط صمت أممي تام وتخاذل من الحكومة السورية في دمشق .
هذا وتحاول تركيا حماية جبهة النصرة ورد جميلها التي قدمتها جبهة النصرة للجيش التركي عندما دخل ادلب , حيث قامت جبهة النصرة بحماية ومرافقة الجيش التركي انذاك , كما أن تركيا تتخوف من ان ينتهي وجودها في إدلب بعد القضاء على جبهة النصرة , لان تركيا دخلت إدلب بذريعة حماية منطقة خفض التصعيد في إدلب عاصمة جبهة النصرة الإرهابية .

Share.

Comments are closed.