وحدات المرأة الحرة تكشف عن مخطط احتلالي جديد للدولة التركية في جنوب كردستان

0

وحدات المرأة الحرة تكشف عن مخطط احتلالي جديد للدولة التركية في جنوب كردستان
موقع :xeber24.net
تقرير : أيلول حبش

أشارت قيادة قوات الدفاع الشعبيHPG و وحدات المرأة الحرة ستار YJA Star في منطقة برادوست التابعة لجبال خواكورك الى غاية الدولة التركية من هجماتها الاحتلالية في المناطق التي تفصل بين جنوب وشمال كردستان، وقالت الهدف من تلك الهجمات هو فصل وتقسيم مناطق ميديا للدفاع المشروع.
كشفت القيادية في قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة ستار في منطقة برادوست التابعة لجبال خواكورك، خلات شمسي خلال تصريح خاص لوكالة روج نيوز، هدف وغاية قوات الاحتلال التركية من هذه الهجمات في تلك المناطق.
وقالت خلات شمسي إنّ” قوات الاحتلال التركي وهي معتقدة بان قوات الكريلا لا تسطيع تصعيد عملياتها في فصل الشتاء، لذا شنت هجماتها الاحتلالية على مناطقنا في منتصف فصل الشتاء. وغايتها هي فصل الاتصالات بيننا وبين قواتنا العاملة في شمال كردستان من خلال احتلالهم لخاكورك بغية ابعاد خطوط الحرب عن حدود شمال كردستان وتركيا.”
كما اشارت خلات الى هجمات جيش الاحتلال التركي على غرب كردستان و قالت موضحةً, إن:” الفاشية التركية قائمة على انكار وجود كردستان، فقد قاموا باحتلال جرابلس لفصل عفرين عن باقي مناطق غرب كردستان ، والآن يحاولون بنفس الطريقة الفصل بين الجغرافية التي تمتد عليها الكريلا ومناطق ميديا للدفاع المشروع.
وأضافت شمسي أن هدف الدولة التركية هذه المرة تعزيز نفوذها في مناطق خارج حدودها لذلك تقوم بإنشاء قواعد وجبهات جديدة لها بعد كل هجوم جديد تقوم بها ضمن أراضي جنوب كردستان. بهذه الطريقة يريدون التقدم في سهل كافيا والهجوم على جبل خواكورك, ولكن على الدولة التركية ان تعلم جيداً ان هذا الامر لن يتم بهذه السهولة, و ان هذه الجبال لن تكون لاحد طالما ان قوات الكريلا فيها. جبل خواكرك لطالما كان احد الجبهات الرئيسية لنشاطات الكريلا, بأرواح القادة رشيد و بدران وكونديكرمو ونالين موش سطرت فيها اروع ملاحم المقاومة التي تليق بإظهار ثقافة مقاومة وانتصارات حزب العمال الكردستاني.”
وفي نهاية التصريح ناشدت خلات أهالي جنوب كردستان قائلةً:” الدولة التركية تعادي كل المكتسبات الكردستانية ولديها باعٌ طويل في تنفيذ الفاشية و أنكار هوية الشعب الكردي، لذلك اناشد شعبنا في جنوب كردستان أن يلحقوا الهزيمة بهجمات قوات جيش الاحتلال التركي على اراضي جنوب كردستان. ان انشاء الدولة التركية قواعد لها في هذه المنطقة هو احتلال, وعلى اي فرد كردي ألا يقبل بوجود هذه القواعد. فكما كان شبيبة جنوب كردستان يقولون في كل مرة ( ليخرج الجيش التركي ) أن يقولوها مرة اخرى، وان يشكلوا مع جبهات الكريلا وجبال كردستان خط الوحدة للمقاومة الوطنية في وجه الدولة الفاشية.”

Share.

Comments are closed.