أردوغان : أمريكا تكذب علينا لكن لا يمكن لأحد أن يخدعنا وسنُبدد الجيش الذي اسسته في سوريا “قوات سوريا الديمقراطية “

0

أردوغان : أمريكا تكذب علينا لكن لا يمكن لأحد أن يخدعنا وسنُبدد الجيش الذي اسسته في سوريا “قوات سوريا الديمقراطية ”
موقع : Xeber24.net
تقرير : روجدا خلف
قال أردوغان، خلال كلمة أمام أعضاء مؤتمر حزب العدالة والتنمية في مدينة إلازيغ، اليوم السبت، 13 يناير/كانون الثاني ,الولايات المتحدة تكذب علينا لكن لا يمكن لأحد أن يخدعنا، وسنتخذ الخطوات اللازمة من أجل القضاء على الإرهاب في سوريا، مؤكداً أن كافة الأسلحة التي أرسلتها الولايات المتحدة تم بيعها واستخدم بعضها ضدنا في العراق, وأنه سيُبدد الجيش الذي اسسه امريكا في سوريا , في اشارة إلى قوات حماية الحدود الذي تقف امريكا على تشكيله في شمال سوريا .
وادعى أردوغان، أنه تم القضاء على 3000 عنصراً إرهابياً تابعا لتنظيم “داعش” الإرهابي، خلال عملية درع الفرات التي تدعمها تركيا في شمال سوريا، مؤكداً أن بلاده قادرة على القضاء على ما تبقى من التنظيم في العراق وفي الشرق.
وقال أن الولايات المتحدة أرسلت 4900 شاحنة محملة بالأسلحة لدعم المنظمات الإرهابية في شمالي سوريا, في إشارة قوات سوريا الديمقراطية . لدينا شراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة ولذلك علينا التعاون من أجل محاربة الإرهاب، ولكنهم يدعمون الإرهابيين بالأسلحة وعلى الولايات المتحدة مراجعة سياستها”, بحسب وصفه.
وأضاف “الولايات المتحدة تكذب علينا لكن لا يمكن لأحد أن يخدعنا، وسنتخذ الخطوات اللازمة من أجل القضاء على الإرهاب في سوريا، مؤكداً أن كافة الأسلحة التي أرسلتها الولايات المتحدة تم بيعها واستخدم بعضها ضدنا في العراق.
وقال: “أمريكا تظن أنها أسست جيشا ممن يمارسون السلب والنهب في سوريا، وسترى كيف سنبدد هؤلاء اللصوص في أقل من أسبوع, بحسب وصفه .
وتأتي تصريحات اردوغان هذه بعد تقدم قوات النظام السوري بريف إدلب والقضاء على المئات من إرهابيي جبهة النصرة التابعين لتركيا , وتخوفه من ان يتم طرده من إدلب بعد الانتهاء من القضاء على النصرة هناك .

Share.

Comments are closed.