آلدار خليل: سنشارك في سوتشي ولكنه لن ينجح

0

آلدار خليل: سنشارك في سوتشي ولكنه لن ينجح
موقع: XEBER24.NET
تقرير: سعد محمد
قال آلدار خليل القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي في مقابلة مع وكالة رويترز إن ” الولايات المتحدة الأمريكية ليست مستعجلة للرحيل عن المناطق التي ساعدت فيها قوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم داعش الإرهابي”, وتوقع بتطور العلاقات مع واشنطن مع بدء المساعي الأمريكية لإعادة الإعمار.
وحول مشاركتهم في سوتشي تحدث خليل: ” نعم نحن مدعوون, وغداً سنشارك في (الاستعراض) لكنه لن ينجح “.
وشكك القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي “فيما يمكن لمئات المشاركين المتوقعين أن يحققوه في يومين”، وقال إن “هناك حاجة لمزيد من الإعداد”.
مشيراً إلى أن “المساعي الدبلوماسية التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف ستُمنى أيضاً بمزيد من الفشل، وأن الحرب ستكون في مرحلة (مد وجزر) حتى عام 2021 على الأقل، وهو العام الذي تنتهي فيه فترة ولاية الأسد الرئاسية الحالية”.
وأضاف قائلاً: “لا أتوقع أن يحصل انفراج في الحالة السورية قبل عام 2021، وربما حتى عام 2025، فداعش يتمدد في مناطق ثانية والأتراك قد يحاولون إثارة المشاكل في بعض المناطق”.
وتعليقاً على بقاء القوات الأمريكية في المنطقة قال:” تحقيق الأهداف الأميركية بمساعدة مدن مثل الرقة على التعافي ينطوي على التزام مدته 18 شهراً إلى عامين على الأقل”.
وأكد خليل أن “الإدارة التي يقودها الكرد ستمضي قدماً في خطط الحكم الذاتي من جانب واحد، رغم أن الانتخابات لاختيار برلمان إقليمي جديد تأجلت لإتاحة مزيد من الوقت للاستعداد”.
ورداً على اتهام الاسد للقوات الكردية بالخيانة قال خليل: “القوات السورية عاجزة عن مهاجمة المناطق التي يسيطرون عليها، وحذر من أنه لو هاجم الأسد، فإن قواته كلها سيتم القضاء عليها”.
ويُشار إلى أن الدعم الأمريكي لقوات سوريا الديمقراطية وتحريرها مناطق واسعة من تنظيم داعش الإرهابي يثير مخاوف تركيا من وصل مناطق شمال سوريا- روجافا ببعضها وصولاً إلى البحر الابيض المتوسط كما شكل سبباً لتوتر العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة الشريكتين في حلف شمال الأطلسي.

Share.

Comments are closed.