بالفيديو …قوات الحماية الذاتية:تخريج دورة متطوعين من أبناء دير الزور وافتتاح أخرى

0

بالفيديو..قوات الحماية الذاتية:تخريج دورة متطوعين من أبناء دير الزور وافتتاح أخرى
موقع : xeber24.net
تقرير : بيان حسين
بادر اهالي مناطق دير الزور التي تحررت حديثا من سيطرت داعش وخاصة الشباب للتطوع ضمن صفوف قوات سورية الديمقراطية وقوات الحماية الذاتية بعد أن ايقنوا أنها القوة الوطنية الجادة في الدفاع عن الشعوب وتحريرها من ويلات الإرهاب ومنحها حرية اختيار مستقبلها وتقرير مصيرها.
فقد تم تخريج دورة خاصة من قوات الحماية الذاتية باسم شهداء حملة عاصفة الجزيرة، ضمت 600 مقاتل من دير الزور وبلدات الشدادي والهول وذلك في أكاديمية الشهيد نضال يوسف، و الاحتفال بافتتاح دورة أخرى ضمت أكثر من 200 مقاتل من المناطق المذكورة.
وخضع المقاتلون المتخرجون لدورة تدريبية استمرت لمدة 45 يوماً، في أكاديمية الشهيد مجد عثمان بتل كوجر بالنسبة للمقاتلين من بلدات الشدادي والهول، وأكاديمية الشهيد نضال يوسف بكبكا بالنسبة للمقاتلين من دير الزور،تلقوا خلالها الدروس العسكرية والسياسية والفكرية.
وقد أقيم حفل التخرج في أكاديمية الشهيد نضال يوسف، حيث افتتح بعرض عسكري قدمه المقاتلون ثم الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لذكرى أرواح الشهداء، ثم أدى المقاتلون القسم معاهدين بالحفاظ على مكتسبات ثورة الشعوب في شمال سورية، وإكمال مسيرة النضال حتى تحقيق سورية الفيدرالية والدفاع عنها.
ومن الجانب الرسمي حضر الإحتفال القائد العام لقوات الحماية الذاتية سيامند ولات,و رئيس المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية بمقاطعة الجزيرة عبد الكريم صاروخان ونائبه الدكتور حسين عزام، ونائب الرئاسة المشتركة لهيئة الدفاع عبد الأحد كورية، ، والرئاسة المشتركة لهيئتي المالية والشباب وضباط الكلية الحربية.
واختتم الاحتفال بتقديم فرقة الشهيد عصمان للمسرح العسكري مسرحية بعنوان لعبة السياسة، وبعدها عقدت حلقات الدبكة على وقع الأغاني الشعبية.
والجدير بالذكر أن القيادة العامة لقوات الحماية الذاتية كانت قد افتتحت مراكز في أرياف دير الزور، لاستقبال الشبان الراغبين بالتطوع ضمن صفوف قوات الحماية الذاتية أو الأفواج العسكرية التابعة لها، لتعريف الشباب والأهالي بأهداف القوات ومهامها وحقوق المتطوعين فيها.

قوات الحماية الذاتية تخرج دورتين

Posted by Xeber24 on Friday, January 12, 2018

Share.

Comments are closed.