موسكو تدعي بإنها قضت على المجموعة التي هاجمت قواعدها في سوريا

0

موسكو تدعي بإنها قضت على المجموعة التي هاجمت قواعدها في سوريا
موقع : xeber24.net
تقرير : روجدا خلف
بعد ان اتهمت وزارة الدفاع الروسية بشكل غير مباشر تركيا بالوقوف وراء الهجمات على قواعدها العسكرية في سوريا , بالقول بان الهجمات انطلقت من مناطق سيطرة الجيش التركي في سوريا , وطلب منها ضبط الجماعات التابعة لها في إدلب على خلفية تلك الهجمات , سارع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تفنيد تلك التصريحات الصادرة عن وزارة دفاعه وبرئ تركيا في اتصاله مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان , إلا أن وزارة الدفاع تقول بأنها قضت على المجموعة بالكامل .
حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة 12\1\2018 أن القوات الخاصة الروسية تمكنت من القضاء على المجموعة التخريبية التي أطلقت قذائف على قاعدة “حميميم” يوم 31 ديسمبر.
وقالت في بيان: “في المرحلة الأخيرة من العملية، تم تحديد مكان تمركز المجموعة التخريبية المسلحة إلى الغرب من حدود محافظة إدلب.. ولدى وصول الإرهابيين إلى الموقع، حيث كانوا يستعدون لركوب حافلة صغيرة، تم القضاء على المجموعة بأكملها بواسطة ذخائر عالية الدقة”كراسنوبول”.
وأشارت إلى أن “جميع القوات والوسائط التابعة للاستطلاع العسكري في سوريا شاركت في العملية”.
وأضافت الدفاع “الاستخبارات العسكرية الروسية في إدلب عثرت على مكان تجميع وتخزين الإرهابيين للطائرات المسيرة. وتم تدمير المستودع بضربة عالية الدقة بواسطة قذيفة “كراسنوبول”.

Share.

Comments are closed.