الخارجية التركية تستدعي مستشار السفارة الأمريكية في أنقرة للمرة الثانية خلال 24 ساعة

0

الخارجية التركية تستدعي مستشار السفارة الأمريكية في أنقرة للمرة الثانية خلال 24 ساعة
موقع: xeber24.net
تقرير: روجدا خلف
على خلفية تحذير وزارة الخارجية الأمريكية التي دعت المواطنين الأمريكيين للامتناع عن السفر إلى تركيا لأسباب امنية ,استدعت وزارة الخارجية التركية مستشار السفارة الأمريكية لدى أنقرة فيليب كوسنيت للمرة الثانية خلال الساعات الـ24 الأخيرة بحسب صحيفة “حرييت” التركية .
ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي أن الاستدعاء مرتبط بتحذير وزارة الخارجية الأمريكية التي دعت المواطنين الأمريكيين للامتناع عن السفر إلى تركيا لأسباب أمنية. وأضاف المصدر أن أنقرة عبرت عن استيائها لكوسنيت بهذا الشأن، واصفة معلومات السلطات الأمريكية حول الأوضاع في تركيا بأنها “غير دقيقة”. ويشار إلى أن هذه الأحداث قد تؤدي إلى استمرار تصعيد حدة التوتر في العلاقات بين البلدين التي لا تزال في حالة أزمة جدية.
والجدير بالذكر ان الخارجية التركية كانت قد استدعت كوسنيت اليوم الأربعاء الماضي بسبب المساعدات العسكرية التي تقدمها واشنطن لوحدات حماية الشعب في سورية .
هذا وكانت الخارجية الأمريكية أوصت مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى تركيا بسبب الخطر الإرهابي والاعتقالات غير المبررة، وذلك بعد أن وضعتها على لائحة الدول الخطيرة إلى جانب باكستان والسودان وغواتيمالا.
فيما وردا على ذلك حذّرت وزارة الخارجية التركية مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة، وحثّتهم على تجنب ذلك لأسباب أمنية.

Share.

Comments are closed.