تخريج دورة “شهداء عاصفة الجزيرة” وافتتاح دورة جديدة لأبناء المناطق المحررة

0

تخريج دورة “شهداء عاصفة الجزيرة” وافتتاح دورة جديدة لأبناء المناطق المحررة
موقع: xeber24.net
تقرير: روجدا خلف
بهدف إدارة ابناء المناطق المحررة لمناطقهم عسكرياً و تعزير دفاعها الذاتي ,انضم العشرات من شبان المناطق المحررة طوعاً الى واجب الدفاع الذاتي ,حيث كانت هيئة قوات الحماية والدفاع الذاتي قد افتتحت مراكزاً لها في المناطق المحررة حديثاً وذلك بعد تحرير مناطق شاسعة من قبل قوات سوريا الديمقراطية .
حيث خرجت أكاديمية الشهيد نضال يوسف التابعة لقوات الحماية الذاتية في إقليم الجزيرة, دورة “شهداء عاصفة الجزيرة” الذين انضموا طوعاً للدفاع الذاتي، كما افتتحت دورة جديدة لأبناء مدينة دير الزور وناحيتي الشدادي والهول.
وفي هذا الإطار خرجت أكاديمية الشهيد نضال يوسف,دورة شهداء عاصفة الجزيرة الذين انضموا طوعاً للدفاع الذاتي ضمت 600 مقاتل، بالإضافة إلى افتتاح دورة أخرى ضمت مئتي مقاتل من أبناء مدينة دير الزور والشدادي والهول التي حررت حديثاً من قبل قوات سوريا الديمقراطية.
وشارك في مراسم التخريج والافتتاح وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية ضم كلاً من رئيس هيئة الخارجية عبد الكريم عمر, رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة عبد الكريم ساروخان, رئيسة هيئة المالية في مقاطعة الجزيرة رمزية محمد, نائب رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة حسين العزام , مثقفون من مقاطعة الجزيرة, بالإضافة لقادة في واجب الدفاع والحماية الذاتية.
بدأت مراسم التخرج والافتتاح بتقديم مقاتلي واجب الدفاع الذاتي عرضاً عسكرياً تخلله الوقوف دقيقة صمت من قبل الحضور, بعدها أدى المقاتلون القسم باللغتين الكردية والعربية للدفاع عن المكتسبات التي أتت بفضل الشهداء والدفاع عن الأرض والشعب من كافة الهجمات التي تستهدف شعوب المنطقة.
من ثم ألقى نائب رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة حسين العزام كلمة قال فيها “باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية نحيي جميع الرفاق الذين بادروا طوعاً للالتحاق بواجب الدفاع والحماية الذاتية, إننا نسعى إلى تشكيل نواة لواجب الدفاع الذاتي يحمي من خلاله الشعب نفسه بنفسه، كما نسعى إلى ملء الفراغ الأمني لحماية المكتسبات التي أتت نتيجة فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان المبنية على فلسفة الأمة الديمقراطية ليكون فكراً ونهجاً لكافة شعوب المنطقة وسوريا”.
وبيّن العزام قائلاً: “إن القسم الذي أقسمت به اليوم هو قسم لمحاربة الإرهاب في كل سوريا وليس في مناطق الشمال السوري فقط, حتى نصل إلى سوريا موحدة تعددية ديمقراطية لا مركزية”.
وفي نهاية حديثه وجه نائب رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة حسين العزام كلمة للمقاتلين قال فيها “أنتم الطليعة وشبيبة المستقبل، نعتز بكم كثيراً، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح والمستقبل الباهر في مهمتكم للدفاع عن أرض الوطن”.

Share.

Comments are closed.