دبلوماسية السلطان : من حرب الاستدعاءات إلى حرب الشوارع

0

دبلوماسية السلطان : من حرب الاستدعاءات إلى حرب الشوارع
#وكالة_الأناضول :
الخارجية التركية تستدعي كل من ابراهيم طاهريان السفير الإيراني لدى أنقرة ، و أليكسي يرخوف السفير الروسي لدى أنقرة للتعبير عن انزعاج تركيا من هجمات النظام السوري على محافظة إدلب المدرجة ضمن مناطق خفض التوتر .
#وكالة_مهر ( بعد ساعة من خبر الأناضول ) : نفى سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في انقرة ابراهيم طاهريان خبر استدعائه من قبل وزارة الخارجية التركية .
#وكالة_الأناضول ( بعد 4 ساعات من خبر وكالة مهر ) :
الخارجية التركية تستدعي القائم بالأعمال الأمريكي في أنقرة “فيليب كونسيت” بخصوص المسألة السورية .
و بينما كان الساسة الأتراك منهمكون بلعبة الاستدعاءات :
، عسكريا الجيش السوري و حلفائه باتوا على مشارف مطار أبوالظهور من الجهة الجنوبية الغربية بعد تمكنهم من السيطرة على قرية تل سلمو ،
سياسيا” نشرت وكالة سبوتنيك الخبر التالي :
#وكالة_سبوتنيك : جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانية يلتقي في موسكو مع نظيره سيرغي لافروف قبيل توجهه غدا إلى بروكسل بدعوة من نظيرته الأوروبية فدريكا موغريني ، للقاء وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وبريطانيا للبحث في آخر التطورات المتعلقة بالاتفاق النووي وتبادل وجهات النظر”.
#التعقيب : بعد حرب الاستدعاءات التي قام بها الرئيس التركي من المنتظر أن يستعين أردوغان بخطة حرب الشوارع و يصدر القرار الحاسم و الجازم ، بتغيير اسم الشارع الذي تقع فيه السفارة الإيرانية و الروسية في أنقرة ليصبح شارع محمد باشا الكوبرلي …. و ستقام الأفراح و الليالي الملاح من قبل عشاق السلطان السوريين ….

ريزان حدو – عفرين

Share.

Comments are closed.