بينما أكدت الصور والمتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية وصول مدرعات حديثة للمقاتلين الإكراد البنتاغون ينفي نبأ تسليح المقاتلين بالمدرعات

0

بينما أكدت الصور والمتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية وصول مدرعات حديثة للمقاتلين الإكراد البنتاغون ينفي نبأ تسليح المقاتلين بالمدرعات

موقع : xeber24.net
تقرير : نوزت جان
نشر النشطاء صوراً على مواقع التواصل الإجتماعي تظهر فيها وصول أعداد كبيرة من المدرعات الأمريكية إلى قوات سوريا الديمقراطي كما واكد متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية العميد طلال سلو زيادة الدعم الأمريكي لتحالفهم الذي تمثل وحدات حماية الشعب الكردية القوة الأساسية في صفوفه, بينما نفت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون نبأ تسليح الأكراد بالمدرعات الامريكية الحديثة .
وكانت قد نقلت وكالة “رويترز” عن سلو، القول بأنهم حصلوا قبل أيام على مركبات مدرعة لأول مرة، في إشارة إلى توسيع الدعم الأمريكي لأكراد سوريا منذ تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.
وأوضح سلو أن الشحنة التي تضمنت مركبات مدرعة وناقلات جند، وصلت قبل أربعة أو خمسة أيام.
لكن نفت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، اليوم الثلاثاء، التقارير التي تفيد بتزويدها “قوات سوريا الديموقراطية”، بالأسلحة، مؤكدةً ثبات سياستها تجاه تلك القوات الكردية المتواجدة في سوريا.
وقال المتحدث باسم البنتاغون، أدريان رانكين-غالواي، في تصريحات لـ”سبوتنيك”، إن “تقرير وكالة “رويترز” لم يكن دقيقاً بخصوص نقل أسلحة أمريكية إلى القوات الكردية في “قوات سوريا الديموقراطية”. ولم يحدث تغيير في السياسة الحالية”.

اضف تعليقاً