الجيش الروسي يعلن “تحرير” سوريا من تنظيم داعش بشكل كامل والمعطيات على الارض غير ذلك ؟؟

0

الجيش الروسي يعلن “تحرير” سوريا من تنظيم داعش بشكل كامل والمعطيات على الارض غير ذلك ؟؟

موقع : xeber24.net
تقرير : روجدا خلف

منذ بداية الأزمة السورية تدخلت روسيا عسكرياً بعد طلب النظام السوري ذلك ,لتقديم الدعم العسكري له و ساعد التدخل الروسي في استعادته معظم الأراضي التي كانت قد سيطرت عليها المجاميع الإسلامية التابعة للائتلاف السوري المعارض ولم تكن روسيا جادة في محاربة تنظيم داعش بحسب تصريحات بينتاغون الأخيرة.
كانت قد أكد بينتاغون في تصريحات سابقة بأن النظام السوري والجانب الروسي لم يكونا جادين في محاربة تنظيم داعش ,وأن التحالف الدولي وقوات الشريكة “قوات سوريا الديمقراطية” حرروا معظم مناطق من سيطرة تنظيم داعش ,الأ أن روسيا تقول أنها قد حررت مع النظام السوري جميع الأراضي السورية من تنظيم داعش.
هذا و أعلن الجيش الروسي القضاء التام على تنظيم “داعش” الإرهابي وتحرير كافة الأراضي السورية منه، بالتعاون مع القوات الحكومية السورية.
لقد نفذ الطيران الروسي يوميا في المرحلة النهائية من القضاء على “داعش” أكثر من 100 طلعة، ووجه ما لا يقل عن 250 ضربة جوية لعناصر التنظيم ومواقعهم.
كما عملت طائراتنا على تدمير مواقع المسلحين ومستودعات ذخيرتهم وأسلحتهم، فضلا عن مدرعاتهم وعرباتهم التي كانت تحمل أسلحة ثقيلة، فيما وجهت طائراتنا الاستراتيجية لهم ضربات مكثفة غير مسبوقة بدقتها وأهميتها.
فيما نفذت قاذفات “تو-22” في غضون شهر 84 طلعة وشنت 14 غارة جماعية على مواقع “داعش”، مما أتاح خلال الأيام الـ5 الماضية تقدم القوات الحكومية السورية في شرق الفرات والقضاء على 550 إرهابيا بمن فيهم 130 انتحاريا، وتدمير 6 دبابات و14 عربة مفخخة و91 عربة دفع رباعية لهم بمدافعها الرشاشة من العيار الثقيل”.
بينما كانت قوات المهام الخاصة الروسية تضمن توجيه الطيران الحربي إلى مواقع الإرهابيين، وأخذت على عاتقها تصفية عدد لا بأس به من أخطر قياديي “داعش” ومتزعمي العصابات المسلحة المنضوية تحت لوائه، حيث اخترقت خطوط الإرهابيين ونشطت في مناطق نفوذهم.
أراضي الجمهورية العربية السورية تحررت بالكامل من تنظيم “داعش” الإرهابي، ولم يعد للتنظيم أي وجود في جميع مدن ومناطق وبلدات سوريا.
سيرغي رودسكوي.
وتجدر الاشارة إلى أن الرئيس الروسي كان قد اعلن يوم امس الانتصار في الحرب على داعش بسوريا بعد تحرير ضفتي نهر الفرات من داعش بشكل كامل.
هذا ورغم الاعلان الروسي إلا أن تنظيم داعش لا يزال يسيطر على مساحات واسعة بريف حماة , بالاضافة إلى سيطرة جيش خالد بن وليد المبايع لتنظيم داعش على ريف جولان السورية , كما أن المرصد السوري اكد اليوم الخميس 07/12/2017 , بأن تنظيم داعش عبر مناطق النظام السوري واشتبك مع هيئة تحرير الشام بريف حماة وسيطرت على 25 قرية كانت تحت سيطرة جبهة النصرة بعد معارك قتل خلالها اكثر من 420 عنصراً من كلا الطرفين بحسب المرصد , وهذا ما يُفند الرواية الروسية بأنه حرر كامل سوريا من تنظيم داعش الإرهابي.

Comments are closed.