خمسة أحزاب كُردية تهنئ الشعب في شمال سوريا بنجاح الانتخابات التي جرت في ظل التهديدات التركية اليومية

0

خمسة أحزاب كُردية تهنئ الشعب في شمال سوريا بنجاح الانتخابات التي جرت في ظل التهديدات التركية اليومية
موقع : xeber24.net
اصدرت خمسة أحزاب كُردية في آفرين بياناً كتابياً هنئت فيه الشعب في روج آفاي كُردستاني ” شمال سوريا ” بنجاح انتخابات المرحلة الثانية لفيدرالية روج آفاي كُردستاني على الرغم من تعرضها لتهديدات تركية بشكل يومي , كما وباركت للفائزين في هذه الانتخابات , بالاضافة إلى قوى الامن التي ساهمت في حماية الانتخابات , ودعت الأحزاب السياسية الغير مشاركة في الأنتخابات بالإنضمام إلى الانتخابات المرحلة المقبلة
وجاء في نص البيان …
في ظل الأوضاع السائدة في الشمال السوري من حيث التهديدات التركية اليومية و القصف الاستفزازي اليومي للقرى الحدودية بالإضافة إلى الحصار المفروض على مقاطعة عفرين من قبل تركيا و مرتزقتها .
استطاعت الإرادة الشعبية أن تتفوق على هذا الحصار و على هذه الأزمة من خلال إنجاح العملية الانتخابية في الشمال السوري و التي جرت في جو ديمقراطي شفاف حيث اتجه المواطنون إلى صناديق الاقتراع السري الحر يوم الجمعة الواقع في ١\١٢\٢٠١٧ دون خوف أو وجل على الرغم من الطيران التركي في سماء المنطقة .
_ إننا مجموعة الأحزاب السياسية الكردية في عفرين نبارك للشعب القاطن في الشمال السوري بنجاح هذه الانتخابات و نبارك للفائزين فيها متمنين لهم الاستمرار و التوفيق في أعمالهم .
_ نتمنى من كافة الأحزاب الكردية التي لم تشارك في العملية الانتخابية في هذه المرحلة أن تأخذ دورها الإيجابي في الانتخابات القادمة .
_ نشكر كل من ساهم في إنجاح هذه العملية من اللجان و المفوضية و الاساييش.
_ نثمن الدور النضالي و تضحيات قواتنا من y.p.j و y.p.g و قوات سوريا الديمقراطية .
_ كما ندين و بشدة الأعمال العدوانية التركية و مرتزقتها و التي تعمل بكل جهدها لإفشال المشروع الفيدرالي في الشمال السوري .
الموقعون :
_ الحزب الديمقراطي الكردي السوري p.d.k.s .
_ حزب الاتحاد الديمقراطي p.y.d .
_ لجنة العلاقات الدبلوماسية في المجتمع الديمقراطي TEV_DEM .
_ حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) .
_ الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

Comments are closed.