عاجل …اردوغان : الأسلحة التي أرسلتها أمريكا إلى المنطقة ستستخدم ضد إيران أو تركيا أو روسيا .. إرهابيو الرقة أرسلوا إلى مصر

0

عاجل …اردوغان : الأسلحة التي أرسلتها أمريكا إلى المنطقة ستستخدم ضد إيران أو تركيا أو روسيا .. إرهابيو الرقة أرسلوا إلى مصر
موقع : xeber24.net
تقرير : مالفا عباس

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر/كانون الأول، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستخدم الأسلحة، التي أرسلتها إلى المنطقة، ضد إيران أو تركيا أو روسيا، إذا استطاعت ذلك, وإن الإرهابيين، الذين غادروا الرقة، تم إرسالهم إلى مصر.
وقال أردوغان خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية من أنقرة إن “الإرهابيين الذين غادروا الرقة أرسلوا إلى مصر لاستخدامهم هناك في صحراء سيناء”.
وتحدث الرئيس التركي أيضا عن أن بلاده ستقضي قريبا على كافة المسلحين المرتبطين بالأكراد في سوريا، على حد قوله.
ويأتي حديث اردوغان هذا لتشكيل ضغط على الولايات المتحدة الامريكية لسحب الأسلحة التي تم إرسالها إلى وحدات حماية الشعب وتم استهلاكها في الحملة ولم يبقى منها شيء .
تابع قائلا “الولايات المتحدة وعدت بإعادة الاستحواذ على الأسلحة التي أرسلت لوحدات حماية الشعب، ولكن التسليم يستمر”.
وأضاف متسائلاً “ضد من سيستخدمون هذه الأسلحة؟ ضد تركيا وإيران، أم ضد روسيا لو استطاعوا؟”.
وأوضح أن “تركيا لا خطة لديها ضد أمريكا، ولكن يبدو أن لدى أمريكا خطة ضدنا”.
هذا وتتكامل السياسات الروسية و الأمريكية في سوريا فيما يخص القضاء على الإرهاب و تعتبر الدولتان وحدات حماية الشعب شريك فعال على الأرض .
ويريد اردوغان بذلك خلط الاوارق في محاولة منه لابعاد روسيا عن وحدات حماية الشعب وذلك بعد ان جرى لقاء رسمي بين الجانبين في ريف دير الزور .

Comments are closed.