عاجل : مجهولون يهاجمون مقر إيراني ويوقع قتلى وجرحى والجيش التركي يتدخل وينقلهم الى مستشفيات تركيا وأوغلو يتصل بالظريف

0

عاجل : مجهولون يهاجمون مقر إيراني ويوقع قتلى وجرحى والجيش التركي يتدخل وينقلهم الى مستشفيات تركيا وأوغلو يتصل بالظريف

بروسك حسن ـ xeber24.net

نفذ مجهولون هجوماً عنيفاً على مقر للجيش الإيراني مساء أمس الاثنين 04/12/2017 , في المنطقة الحدودية المقابلة لمنطقة قارص في شمال كردستان ’’ تركيا ’’ , وأوقعت قتلى وجرحى للجيش الإيراني.
وقالت وكالة دوغان الاخبارية التركية , أن الجيش التركي تدخل في العملية لنقل القتلى والجرحى الى مستشفيات كل من إيغدر وقارص , كون بقية المقرات الإيرانية بعيدة عن مكان الاستهداف.
وقال الجيش التركي في بيان لها أن طائرات مروحية تركية قامت بنقل القتلى والجرحى الإيرانيين الى مستشفيات مدن إيغدر وقارص.
وذكرت الوكالة أن والي مدينة قارص أعلنت في بيان حول حيثيات العملية , أتهم مقاتلي حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء عملية الهجوم هذه.
وأكدت الوكالة أن وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو أتصل مع نظيره جواد ظريف لبحث حيثيات العملية التي حصلت , مؤكدة أن وزارة الخارجية أصدرت بيان أوضحت فيها أن العملية تمت بالقرب من الحدود التركية وسقطت قتلى وجرحى بين صفوف الجنود والمهندسين الإيرانيين , مشيرة أن السلطات التركية ومن خلال الاتصال الهاتفي أوعده مولود جاويش أوغلو بفتح تحقيق عن العملية التي أتهم فيها الدولة التركية حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء العملية.
والجدير ذكره فأن هذه المرة الأولى التي تحدث فيها اتصالات وهجوم ومن ثم نقل قتلى الجيش الايراني الى مستشفيات تركية منذ بدأ الصراع الدموي بين الكرد وتركيا قبل 40 عاماً.
هذا ولم يصدر حتى اللحظة أي بيان من قبل حزب العمال الكردستاني بنفي أو تبني العملية.

Comments are closed.