روسيا تُكثف من تصريحاتها بشأن التواجد الأمريكي في شمال سوريا …الخارجية الروسية : تواجد امريكا اشبه بالاحتلال

0

روسيا تُكثف من تصريحاتها بشأن التواجد الأمريكي في شمال سوريا …الخارجية الروسية : تواجد امريكا اشبه بالاحتلال
موقع : xeber24.net
تقرير : روجدا خلف
كثفت روسيا من تصريحاتها بشأن التواجد الأمريكي في شمال سوريا “روج آفاي كُردستاني ” وتأكيد أمريكا على أن تواجدها العسكرية في سوريا بعيد الأمد وبعد وصف الدوما الروسي بقاء امريكا سوريا بالفضيحة من العيار الثقيل , الخارجية الروسية تقول بأن التواجد الامريكي في سوريا يأتي دون موافقة دمشق وبالتالي هو اشبه بالاحتلال .
أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن نية واشنطن عدم سحب قواتها من سوريا بعد القضاء على الارهابيين امر يطرح الكثير من الاسئلة حول الاهداف الحقيقية لتواجد القوات الاميركية في سوريا.
وقالت الناطقة: “وزير الدفاع الاميركي يوم 13 نوفمبر قال بكل صراحة ان العسكريين الاميركيين لن يغادروا سوريا قبل حوصل تقدم في التسوية السياسية. والشروط التوصل لها، كما نعلم، ستحددها الولايات المتحدة بشكل تعسفي. لقد اشرنا الى واشنطن أن هذه التصريحات تثير تساؤلات كبيرة حول الأهداف الحقيقية للقوات المسلحة الأمريكية وقوات التحالف في سوريا”
واضافت “يفعلون ذلك ليس فقط من دون إذن أو دعوة من دمشق… بل وبانتهاك إرادة الحكومة الشرعية في سوريا. في الواقع، فإنهم يتصرفون بشكل قريب من مفهوم الاحتلال”.

Comments are closed.