مع اقتراب انتهاء الحرب في سوريا وبعد لقاء بوتين والأسد الليرة السورية ترتفع والذهب ينخفض

0

مع اقتراب انتهاء الحرب في سوريا وبعد لقاء بوتين والأسد الليرة السورية ترتفع والذهب ينخفض
موقع : xeber24.net
تقرير : نوزت جان
ارتفعت العملية السورية أمام سلة من العملات الاجنبية وذلك بعد اللقاء الذي حصل بين الرئيس السوري بشار الاسد والروسي فلاديمير بوتينن , ورجح بعض المحليين الاقتصاديين بأنه وبعد اللقاء سادَ نوع من التفاؤل عقب القاء بقرب انتهاء الازمة السورية.
ووصل سعر صرف الدولار، اليوم الخميس في اسواق روج آفاي كُردستاني إلى 454 ليرة، ، بينما بلغ سعر العملة الأجنبية 457 ليرة للمبيع.
وألقى اجتماع بوتين والأسد بظلاله على الأسواق المالية، لما يحمله بين طياته من دلالات سياسية بانحسار المخاطر الجيوسياسية المتعلقة بالأزمة السورية واقتراب إيجاد مخرج سياسي لها، لا سيما بعد تصريحات بوتين بأن “الشعب السوري يقترب تدريجيا من هزيمة الإرهابيين، التي هي نتيجة حتمية”.
وتجدر الإشارة إلى أن الدولار الواحد كان يساوي 45 ليرة سورية قبل الأزمة السورية و وصل إلى 650ليرة سورية واستقر في الاشهر الأخيرة عند 500 ليرة سورية لكل دولار امريكي .
كما وانخفض الذهب في اسواق روج آفاي كُردستاني إلى 17200ليرة لكل غرام ذهب عيار 21 , في حين كان الذهب قبل الأزمة السورية بين 2000ليرة و3000ليرة سورية و وصل في ظل الأزمة السورية إلى أكثر من 25000ليرة سورية لكل غرام واستقر مؤخراً عند حاجز الــ17500ليرة لكل واحد غرام .

Comments are closed.