نيجرفان البارزاني: جميع الأطراف ضد تقسيم الأقليم الى ادارتين

0

نيجرفان البارزاني: جميع الأطراف ضد تقسيم الأقليم الى ادارتين
موقع : xeber24.net
تقرير : بيان حسين
قال نيجرفان البارزاني في مؤتمر صحفي، اليوم (21 تشرين الثاني 2017)، إن “زيارة وفد حكومة إقليم كردستان، إلى الأطراف السياسية في السليمانية، تهدف إلى تقييم الأوضاع الراهنة”، مشيرا إلى “وجود اقتراحين بهذا الصدد؛ وهما إجراء الانتخابات في موعدها والثاني تشكيل حكومة مؤقتة”.
واضاف قائلا، “سنجتمع مع جميع الأطراف وبعد ذلك سنعلن النتائج للرأي العام، لتقرر حكومة إقليم كردستان ما يجب”. وزاد “صحيح أن الأوضاع الراهنة غير اعتيادية، لكننا سنتجاوز ذلك بوحدتنا بكل تأكيد”.
واكد “ان جميع الاطراف ضد تقسيم الاقليم الى ادارتين، والحكومة هي الجهة الوحيدة التي ستمثل الاقليم للتفاوض مع بغداد”، مضيفا ان “الحكومة ستحاول دفع الرواتب للموظفين وفي حال لم تستطع ذلك ستبلغ مواطني الاقليم”.
واشار الى ان محادثات الوفد الحكومي مع الاطراف السياسية في الإقليم، “تركزت على تقييم عمل الحكومة”، موضحا أن المباحثات “شهدت طرح اقتراحين اولهما ان يتم تشكيل حكومة مؤقتة، وثانيهما اجراء الانتخابات في اقرب وقت، وان نقرر فيما بعد كيف سنتعامل مع الوضع الراهن”.
وتابع، أن “جميع الأطراف متفقة على ثلاثة أسس وهي رفض التقسيم إلى إدارتين، ووجوب تفاوض حكومة إقليم كردستان مع بغداد، وعدم جواز قيام أي طرف بذلك بشكل أحادي”.

Comments are closed.