الدفاع الروسية تعترف بأنها نشرت صوراً غير حقيقية عن قافلة داعش التي اتهمت فيها قوات التحالف بتسهيل تنقلها

0

الدفاع الروسية تعترف بأنها نشرت صوراً غير حقيقية عن قافلة داعش التي اتهمت فيها قوات التحالف بتسهيل تنقلها
موقع : xeber24.net
تقرير : مالفا عباس
كانت قد نشرت وزارة الدفاع الروسية صوراً قالت بأنها لقافلة داعش سهل التحالف الدولي تنقلهم نحو الحدود العراقية ولم تقم باستهدافهم , واعترفت وزارة الدفاع الروسية وعبر بيان بأن الصورة لم تكن حقيقية وكانت نتيجة خطأ .
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، أنها نشرت صورا حقيقية تظهر قافلة من مسلحي “داعش” الإرهابي تتوجه نحو الحدود السورية — العراقية، وذلك بدلا من الصورة المنشورة قبل ذلك، عن طريق الخطأ مع بيان الوزارة.
وجاء في بيان وزارة الدفاع بهذا الصدد: “تم إرفاق الصور الحقيقية لقافلة من مسلحي “داعش” تتوجه نحو الحدود السورية — العراقية”, بجسب ادعاء وزارة الدفاع , حيث لا يُعرف فيما اذا كانت هذه الصور ايضاً صحيحة ام كما المراة السابقة غير حقيقية ؟
وأشارت وزارة الدفاع إلى أنها تجري تحقيقا بحق الموظف الذي نشر صورا غير صحيحة، عن طريق الخطأ.
وجاء في البيان: “وزارة الدفاع تجري تحقيقا بحق موظف مدني من أحد الأقسام كان أرفق بيان وزارة الدفاع بصورة خاطئة حول التعاون بين التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ومسلحي “داعش”، في منطقة البوكمال”.
كما أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن رفض التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضرب إرهابيي “داعش” يوم 9 نوفمبر/ تشرين الثاني خلال انسحابهم من مدينة البوكمال، هو حقيقة موضوعية.
وجاء في البيان: “إنها حقيقة موضوعية سجلت خلال المحادثات، والجانب الأمريكي يعلمها جيدا”.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أصدرت بيانا اليوم الثلاثاء، مفاده أن الولايات المتحدة رفضت شن ضربات جوية على الإرهابيين المنسحبين من البوكمال السورية، مدعية أنهم “استسلموا طواعية لها” وأنهم مدرجون الآن في إطار اتفاقية جنيف الخاصة بمعاملة أسرى الحرب.

Comments are closed.