الخارجية الروسية رداً على ماتيس : محاربة الإرهاب لا تعد بطاقة دخول إلى سوريا

0

الخارجية الروسية رداً على ماتيس : محاربة الإرهاب لا تعد بطاقة دخول إلى سوريا
موقع : xeber24.net
تقرير : روجدا خلف
تحاول روسيا أن تنفرد بالبقاء في سوريا إلى جانب تركيا وإيران التي سمحت روسيا لهما بالبقاء على الاراضي السورية , ومن اجل ذلك تحارب بكل الوسائل وعلى الدوام وجود القوات الامريكية التي تعمل ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش وتريد اخراجها من الاراضي السورية , حيث أكد غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن محاربة الإرهاب لا يعد “بطاقة دخول” إلى سوريا والبقاء فيها لبعض الدول بعينها أو التحالفات .
وقال غاتيلوف في معرض تعليقه على تصريحات لوزير الدفاع الأمريكي، بشأن تواجد القوات الأمريكية في سوريا، إنه “لا يحق للأمم المتحدة السماح بالتواجد العسكري على أراضي الدول.. محاربة الإرهابيين، ليست بطاقة (دخول) لبعض الدول بعينها أو التحالفات من أجل الوجود العسكري في سوريا”.
إنه تصريح غريب، لأن الأمم المتحدة لا يمكنها التعامل مع مثل هذه المسائل، إن سوريا دولة ذات سيادة، ودولة مستقلة، وفقط الحكومة السورية والسلطات يمكنها تحديد ودعوة قوات دول أخرى الى أراضيها، والأمم المتحدة لم تعطي مثل هذا الحق
وكان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، أعرب في وقت سابق، عن اعتقاده بأن الأمم المتحدة سمحت للولايات المتحدة بالدخول إلى أراضي سوريا.
وقال ماتيس في حديث له مع الصحفيين في البنتاغون معلقا على الأساس القانوني لتواجد الجيش الأمريكي في سوريا :”أعلنت الأمم المتحدة أننا نستطيع، من حيث المبدأ، ملاحقة تنظيم داعش ونحن بالفعل هناك( في سوريا) من أجل تدميره”.

Comments are closed.