اردوغان يفشل في الحصول على الضوء الأخضر من بوتين لشن هجوم على آفرين

0

اردوغان يفشل في الحصول على الضوء الأخضر من بوتين لشن هجوم على آفرين
موقع : xeber24.net
تقرير : روجدا خلف
رغم التصريحات التي أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع بوتين، وعبر فيها عن ارتياحه لنتائج اللقاء الذي جمعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلا أن الصحافة الروسية كشفت النقاب عن إخفاق أردوغان في الحصول على أية تنازلات من بوتين , وبالتالي فشله في الحصول على ضوء اخضر من روسيا لشن هجوم واسع على آفرين عبر أدلب .
والتقى أردوغان نظيره الروسي فلاديمير بوتين، يوم أمس في مدينة سوتشي، وعينه على إدلب ومن بعدها عفرين، آملاً الحصول على دعم دولي لاحتلال المزيد من المناطق في سوريا كما حصل في جرابلس وإعزاز والباب في شمال سوريا.
وتحت عنوان “رجل مع جدول ماء” كتب أندريه كوليسنيكوف، في صحيفة كوميرسانت، اليوم الثلاثاء، أن أردوغان لم يحصل على تنازلات من بوتين في الملف السوري، أثناء زيارته أمس إلى سوتشي.
في الـ 13 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي في مقر إقامته الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. “خلال محادثاته مع الرئيس التركي، حافظ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على حقوق المعارضة وليس فقط أنصار السلطة السورية”، وفقاً لمراسل “كوميرسانت”.
وأضاف، نقلاً عن مصدر لم يذكر اسمه، أن “الرئيس التركي لم يتمكن من تحقيق الأهداف التي وضعها نصب عينيه، فلم يحصل على تنازلات من الرئيس الروسي”.

Comments are closed.