النظام السوري يقول :بأن وجود قوات أمريكية على أراضيها هو “عدوان” موصوف و”اعتداء” “سافر” على سيادتها

0

النظام السوري يقول :بأن وجود قوات أمريكية على أراضيها هو “عدوان” موصوف و”اعتداء” “سافر” على سيادتها
موقع : Xeber24.net
تقرير : روجدا خلف
طالبت الحكومة السورية بالأنسحاب الفوري وغير مشروط للقوات الأمريكية من أراضي السورية, كما أعتبرت الحكومية السورية وجود قوات أمريكية على أراضيها بدون موافقتها هو “عدوان” موصوف و”اعتداء” “سافر” على سيادتها، وهو مرفوض جملة وتفصيلاً .
حيث قال مصدر في وزارة الخارجية السورية ، في تصريح اليوم الثلاثاء في دمشق تعقيبا على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، ” سورية تجدد التأكيد على أن وجود القوات الأمريكية وأي وجود عسكري أجنبي في سورية بدون موافقة الحكومة السورية ، هو عدوان موصوف واعتداء على سيادة الجمهورية العربية السورية وانتهاك صارخ لميثاق ومبادئ الأمم المتحدة”.
وأكد المصدر أن ” ربط التواجد الأمريكي في سورية الآن بعملية التسوية ، ما هو إلا ذريعة ومحاولة لتبرير هذا التواجد ، وهذا الربط مرفوض جملة وتفصيلا لأن الولايات المتحدة وغيرها لن تستطيع فرض أي حل بالضغط العسكري ، بل على العكس فإن هذا التواجد لا يؤدي إلا إلى إطالة أمد الأزمة وتعقيدها”.
وقال المصدر” سورية تطالب مجددا بالانسحاب الفوري وغير المشروط للقوات الأمريكية من أراضيها، وهذا الوجود هو عدوان على سيادة سورية واستقلالها وسيتم التعامل معه على هذا الأساس “.
ويتواجد المئات من عناصر القوات الأمريكية الذين يعملون مع قوات سورية الديمقراطية ، التي تسيطر على مساحات واسعة شمال شرق سورية ، كما قامت القوات الأمريكية ببناء عدد من القواعد لها في شمال شرق سورية .
والجدير بالذكر ان الخارجية السورية اتهمت التحالف الدولي بعرقلة تقدم القوات الحكومية السورية في محاربة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”
وكما اتهمت الخارجية الروسية اليوم قوات التحالف الدولي ، الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية ، بعدم السماح للطيران الروسي بقصف قافلة لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

Comments are closed.