أردوغان : لن نتغاضى عن التهديدات الآتية من عفرين ولا زال YPG ’’تحتل’’ منبج

0

أردوغان : لن نتغاضى عن التهديدات الآتية من عفرين ولا زال YPG ’’تحتل’’ منبج

بروسك حسن ـ xeber24.net

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين 13/11/2017 , أن عفرين لا تزال مسألة نقاش ومفاوضات بينهم وبين الجانب الروسي ,جاء ذلك بمطار أتاتورك بإسطنبول قبيل توجهه إلى روسيا.
وقال أردوغان أن تركيا هي أكثر دولة ذو شأن مع المشكلة السورية , كون الحدود المشتركة تزيد عن 911 كم مع سوريا , مضيفاً أنهم أجروا مباحثات عدة مع الجانب الروسي وكذلك تم البحث مع التحالف الدولي أيضاً.
وأشار أردوغان أن المسألة ليست أدلب فقط , فقبلها كانت قد جرت عملية درع الفرات التي ’’ حررت جرابلس والباب ’’ أيضاً وتم تحرير 2000 كم مربع.
أما بشأن عملية عفرين فقد قال أردوغان , بأنهم لا يتغاضون عن التهديدات التي تأتيهم من الطرف الآخر من الحدود , مضيفاً أنهم في مباحثات جارية مع الجانب الروسي في هذا الشأن.
ونوه أردوغان أن عفرين لها جغرافية مغايرة عن بقية المناطق , ويتواجد ضمنها وحدات YPG وأيضا يوجد بعض الفصائل التي تتظاهر بالديمقراطية تجاهنا ولكن بالمقابل يوجد YPG و PYD ايضا.
أردوغان في تصريحاته تطرق أيضا الى مسألة مدينة منبج التي حررتها قوات سوريا الديمقراطية من تحت سيطرة عناصر تنظيم داعش في وقت سابق , وأدعا أردوغان أن مقاتلي وحدات YPG لا تزال هذه القوات تحتل المدينة ويسيطرون عليها رغم وعود التحالف الدولي بخروجهم منها.
وذكر أردوغان في تصريحاته أنهم مع الجانب الروسي متواجدون في مركز مدينة منبج كمراقبين ؟؟.

Comments are closed.