انعقاد اجتماع في هولير بين الحكومة و البرلمان بغياب الجماعة الاسلامية و التغيير

0

انعقاد اجتماع في هولير بين الحكومة و البرلمان بغياب الجماعة الاسلامية و التغيير

اعلنت كتلتا حركة التغيير و الجماعة الاسلامية الكرديتان انهما لن يشاركا في الاجتماع المقرر عقده اليوم بين حكومة الاقليم و الكتل البرلمانية.
من المقرر ان يعقد رئيس حكومة اقليم كردستان و نائبه اجتماعاً اليوم في الساعة 14:00 ،مع رؤساء كتل برلمان اقليم كردستان في هولير.

وقال رئيس كتلة الحزب الاشتراكي الكردستاني، عبدالله حاجي محمود،لوكالة روج نيوز، ان “الاجتماع المقرر عقده اليوم بين رئاسة حكومة الاقليم و رؤساء الكتل البرلمانية في هولير،يأتي بهدف بحث اوضاع الاقليم و العراق و كيفية حل المشاكل العالقة بين بغداد و هولير.”

و هناك 5 كتل تمتلك مقاعد كثيرة في برلمان اقليم كردستان،و بحسب تسلسل قوتها هي “الديمقراطي ، التغيير ، الاتحاد الوطني ، الاتحاد الاسلامي و الجماعة الاسلامية”،اضافة الى كتل صغيرة تمتلك مقعداً او اثتين.

وفي سياق الاجتماع بين الحكومة و البرلمان، صرح رئيس كتلة الجماعة الاسلامية البرلماني مروان كلالي،ان ” كتلة الجماعة لن تشارك في الاجتماع الذي لا يفيد بشيء.”
و اضاف كلالي ” في مثل هذا الاجتماع يتحدث رئيس الحكومة و نائبه ساعة من الزمن ثم يفسحان مجالاً لرؤساء الكتل للحديث لدقائق فقط.”
وقال كلالي “اننا ابلغنا الحكومة استعدانا للاجتماع معها بشكل منفصل وليس في هذا الاجتماع.”

على صعيد متصل نشر رئيس كتلة التغيير في البرلمان برزو مجيد منشوراً على صفحته في موقع التواصل الاجتماع “فيسبوك”،قال فيه انهم ككتلة التغيير لن يشاركوا في الاجتماع المذكور.
و قال مجيد ” نعتقد ان الحكومة فشلت في التصدي للمشاكل و حلها.”
و اشار مجيد الى مطلب حركة التغيير بتشكيل حكومة انقاذ وطني لادارة المرحلة الحالية بما يصب لمصلحة الشعب.

xeber24 – روج نيوز

Comments are closed.