توقيفات السعودية تهوي بـ65 سهما خليجيا

0

توقيفات السعودية تهوي بـ65 سهما خليجيا
انخفضت عشرات الأسهم المتداولة في الأسواق الخليجية لأدنى مستوياتها منذ عدة سنوات على خلفية التوترات الجيوسياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، لكن حدة الخسائر زادت مع إلقاء القبض في السعودية على 11 أميرا وعدد من الوزراء الحاليين والسابقين ورجال الأعمال بذريعة مكافحة الفساد.
pde هوت أسهم 65 شركة خليجية مدرجة لأدنى مستوياتها منذ عدة سنوات وبعضها منذ الإدراج، وكان النصيب الأكبر من الأسهم في بورصة السعودية بواقع 24 سهما تتبعها قطر بنحو 16 سهما ثم الكويت 13 سهما، فدبي 8 أسهم، و3 في أبوظبي، وسهما واحدا في مسقط، بينما لم يظهر المسح تدني أسعار أي من أسهم بورصة البحرين.
وقال محللون وخبراء إن تهاوي أسعار الأسهم الخليجية جاء تحت وطأة عمليات البيع الكثيفة، التي جرت مؤخرا بعد إعلان السعودية حملة تطهير واسعة للقضاء على الفساد.
وأصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، السبت الماضي، حزمة أوامر ملكية، قضى أحدها بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، للتحقيق في قضايا الفساد، واتخاذ ما يلزم تجاه المتورطين. وفي أول إجراء للجنة تم توقيف 11 أميرا و4 وزراء حاليين وعشرات سابقين بالبلاد، فضلا عن عدد من رجال الأعمال.

Comments are closed.