بالصور والفيديو : تلوث وسحابة سوداء تغطي سماء مدينة ’’ تربسبية ’’ وسط صمت مؤسسة البيئة وأمام أعين الادارة

0

بالصور والفيديو : تلوث وسحابة سوداء تغطي سماء مدينة ’’ تربسبية ’’ وسط صمت مؤسسة البيئة وأمام أعين الادارة

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

يستمر بعض الاشخاص بإستخدام حراقات بدائية ’’ غير كهربائية ’’ لتصفية المواد الأولية من الوقود في منطقة التربسبية , دون حتى الأخذ بأدنى درجات الحفاظ على نظافة البيئة التي تتعرض بالااساس للكثير من التلوث , جراء الحروب التي تشهدها المنطقة بشكل عام.

الحراقات البدائية الموت البطيئ

Posted by Orhan Dogan on Monday, November 6, 2017

ويشاهد يومياً سحب من الدخان الأسود تغطي سماء المدينة والقرى المجاورة لها , وتؤثر على حياة المواطنيين وتعرض حياتهم لأمراض خطيرة.
وتقع هذه الحراقات جنوب مدينة التربسبية , وبالقرب من المدينة حيث يؤثر على صحة المواطنيين بشكل مباشر , دون قيام مؤسسة البيئة بأي خطوات لمنعها أو اجبار اصحاب هذه الحراقات لتبديلها الى كهربائية , رغم أن مؤسسة البيئة تعتبر من أحد المؤسسات الهامة في مشروع الادارة الذاتية الديمقراطية التي تعمل على نظافة البيئة للحفاظ على صحة المواطن.
وكنا قد نشرنا في موقعنا تقريرا آخر عن هذه الحراقات ومدى تأثيرها على صحة المواطنيين في المدينة , ولكن مسؤولي الادارة الذاتية يتغاضون عن هذه الحراقات المضرة بالبيئة والمجتمع.
والسؤوال الذي يراود أذهاننا , هل لأصحاب هذه الحراقات علاقة قربى بينهم وبين أحد المسؤوليين المتنفذين في إدارة تربسبية ؟؟ , أم أن أحدهم أي ’’ مسؤولي الادارة في المدينة ’’ شريك مع أصحاب هذه الحراقات؟؟.

Comments are closed.