مزار الشهيد دجوار يحتضن جثامين الشهداء

0

مزار الشهيد دجوار يحتضن جثامين الشهداء
شيع المئات من أهالي مدينة الحسكة جثامين 4 مقاتلين في صفوف وحدات حماية الشعب الذين استشهدوا خلال مشاركتهم في حملة عاصفة الجزيرة، والرقة، إلى مثواهم الأخير في مزار الشهيد دجوار.
وأستلم أهالي مدينة الحسكة جثامين الشهداء الـ 4 اللذين استشهدوا في حملة عاصفة الجزيرة وحملة تحرير مدينة الرقة وهم كل من محمد فرحان الخليف الاسم الحركي كادوس حسكة، أياد علي حميد الاسم الحركي سنبل حسكة، حميد الصالح الاسم الحركي عدي، علي سلو الاسم الحركي مدني حسكة من أمام مؤسسة عوائل الشهداء، وانطلقوا المشيعين بموكب ضم العشرات من السيارات المزينة بصور الشهداء وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة نحو مزار الشهيد دجوار.
وعند الوصول إلى المزار وضع جثامين الشهداء الـ 4 على المنصة حيث نظمت المراسيم.
بدأت المراسيم بعرض عسكري قدمه مقاتلي ومقاتلات في وحدات حماية الشعب والمرأة، تلاها كلمة عضوة مؤسسة عوائل الشهداء فاطمة حسن أكدت خلالها أن الشهداء هم شهداء الحرية والشعب والدليل على ذلك نضال الشهيد مدني حسكة 24 عاماً في وجه العدوان التركي وبعدها عاد الى وطنة الأم ليكمل مسيرة النضال والكفاح في وحدات حماية الشعب حتى نال شرف الشهادة وهو يدافع عن شعبه السوري في مدينة الرقة.
ومن جانبها ألقت القيادية في قوات سوريا الديمقراطية مهابات كوجر كلمة أشارت فيها التضحيات التي قدموها أبنائهم في الدفاع عن شعبهم وأرضهم يسطرها التاريخ لتتذكرها الأجيال القادمة، والانتصارات التي هزت العالم.
وفي السياق ذاته ألقى الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة حكم خلو كلمة عزى في بدايتها ذوي الشهداء وتمني لهم الصبر والسلوان وكما أضاف حكم في حديثه قائلاً “الشعب في الشمال السوري يمر بأكثر المراحل صعوبة والتي ترسم بها خرائط جديدة لسورية المستقبل، ولكن يقيناً بدماء شهدائنا التي سقت أرض الوطن ورسمت هذا فسيفساء جميل واجه أخطر تنظيم إرهابي في العالم داعش حتى أستطاع أن يجعله على أبواب الهزيمة والخلاص “.
واختتم حكم حديثها معاهداً جميع شهداء الحرية بالسير على دربهم والانتقام لأرواحهم الطاهرة.
ومن ثم قرئت وثائق الشهداء الـ 4 من قبل عضوة مؤسسة عوائل الشهداء روجدا أحمد وسلمت لذويهم.
وحمل جثامين الشهداء الـ 4 على أكتاف رفاقهم ليواروا الثرى إلى مثواهم الأخير في مزار الشهيد دجوار بقرية الداودية وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء

ANHA

Comments are closed.