عاجل : بعد تهديدات اردوغان الجيش التركي يستهدف كوباني و YPG ترد وتعطب عربتين عسكريتين

1

عاجل : بعد تهديدات اردوغان الجيش التركي يستهدف كوباني و YPG ترد وتعطب عربتين عسكريتين

موقع : xeber24.net
تقرير : روجدا خلف

لم تمضي ساعات قليلة على تهديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشن هجوم على آفرين في روج آفاي كُردستاني انطلاقاً من إدلب المحتلة , استهدف الجيش التركي قرى كوباني في محاولة لاحتلال اراضيها وتصدت وحدات حماية الشعب والمرأة للجيش التركي.
حيث استهدف جيش الاحتلال التركي اليوم قرى شرقي وغربي مقاطعة كوباني، وردت عليه وحدات حماية الشعب ودمرت عربة عسكرية وأعطبت أخرى.
وبحسب مصادر من وحدات حماية الشعب فإن جيش الاحتلال التركي أطلق الرصاص الحي من عربة عسكرية مصفحة اليوم نحو نقاط وحدات الحماية، ومنزل فوقه راية لحركة المجتمع الديمقراطي في قرية كوسك شرقي مدينة كوباني بـ12 كلم، واقتصرت الخسائر على المادية، حيث تضررت منازل عدد من المدنيين.
وأفادت مصادر أخرى من قرية آشمة غربي كوباني أن جيش الاحتلال التركي كثف قصفه بالأسلحة الخفيفة التي أطلقها عناصر الجيش التركي من عدة عربات عسكرية مصفحة على نقاط تمركز مقاتلي وحدات حماية الشعب، وبحسب المصدر فإن المقاتلين ردوا على القصف ودمروا عربة عسكرية مصفحة وأعطبوا أخرى لجيش الاحتلال التركي على الحدود بين باكور كردستان و روج آفا.
وبحسب المعلومات الأخيرة فإن الاشتباكات اندلعت مساء اليوم مقابل قرية آشمة غربي المدينة واستمرت لمدة ساعة ونصف دون خسائر بشرية إلى الآن، وما زالت الاشتباكات المتقطعة مستمرة والتوتر سائد حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

تعليق واحد