الاتحاد الوطني يكشف عن مشروع طرحه في اجتماع دوكان قبيل احداث كركوك

0

الاتحاد الوطني يكشف عن مشروع طرحه في اجتماع دوكان قبيل احداث كركوك
اعلن عدد من اعضاء المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني عن المشروع الذي اعده الاتحاد الوطني الكوردستاني لمنع وقوع اية احداث في مدينة كركوك.
وقال فريد اسسرد عضو المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني خلال مؤتمر صحفي بحضور سامان كرمياني وهلو بنجويني وسيروان كويخا نجم أعضاء المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني ان “المشروع الذي طرحه المجلس القيادي قبل الاحداث التي شهدتها مدينة كركوك تكون مع 4 نقاط وارسل هذا المشروع الى الاجتماع الذي عقد في دوكان بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكوردستاني يوم 15/10/2017 عن طريق بافل طالباني نجل الراحل مام جلال. ”
واضاف “لو تم تطبيق هذا المشروع لما حصل ما حصل في كركوك والمناطق المستقطعة الاخرى ولما وقعت على المواطنين المدنيين كل هذه المآسي.”
واوضح ” ان المشروع تضمن 4 نقاط:
اولاً: تشكيل قيادة عسكرية مشتركة في حدود كركوك تتكون من ممثلي القوات الامريكية والبيشمركة والجيش العراقي تكون مهمتها الاساسية توفير الامن والاستقرار في تلك المناطق ويكون مقرها في معسكر كيوان في كركوك.
ثانياً: عدم استقدام اية قوات عسكرية الى مدينة كركوك.
ثالثاً: معالجة المشاكل العالقة بين اقليم كوردستان وبغداد عن طريق الحوار على اساس الدستور.
رابعاً: ان تساند الامم المتحدة والولايات المتحدة تنفيذ الفقرات الواردة اعلاه.
واكدفريد أسسرد ان “هذا المشروع طرح امام الحضور في اجتماع دوكان بمشاركة رئيس الجمهورية ومسعود بارزاني لكن مع الاسف لم يؤخذ هذا المشروع بعين الاعتبار في الوقت الذي لقي فيه هذا المشروع قبولاً من رئيس الوزراء العراقي والتحالف الدولي ودول الجوار.”

Comments are closed.