الحكومة العراقية : لم يتم تحديد اي موعد لاستقبال وفد كردي ببغداد وأي مفاوضات ستكون مشروطة

5

الحكومة العراقية : لم يتم تحديد اي موعد لاستقبال وفد كردي ببغداد وأي مفاوضات ستكون مشروطة
الموقع:xeber24.net
تقرير:روجدا خلف
بعد انسحاب اجراء اقليم كُردستان الاستفتاء على الاستقتلال والاصرار على عدم التراجع عن نتائجه رغم الضغوط الخارجية والداخلية , شنت الحكومة الاتحادية العراقية هجوماً على مدينة كركوك الكُردستانية مما ادى إلى انسحاب قوات البيشمركة منها ومن العشرات من القرى والبلدات والمناطق الكُردستاني وتسليمها للحشد الشعبي ,حكومة بغداد تعلن شروطا لتفاوض من أقليم كوردستان .
اعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء، سعد الحديثي، إن شروط بغداد للتفاوض مع اربيل، هي التاكيد على وحدة البلاد والدستور واحترام سيادة الحكومة الاتحادية.
وقال الحديثي في تصريح صحفي له، اليوم (21 تشرين الاول 2017)، ان”المفاوضات مع الاقليم ستكون مشروطة بالتأكيد، على وحدة البلاد والدستور”.
واضاف قائلا، ان من بين الشروط كذلك، احترام سيادة الحكومة الاتحادية على المنافذ الحدودية والمطارات والثروات السيادية وقوات البيشمركة والاجهزة الامنية الكردية وفرض القانون في المناطق المتنازع عليها ومنع اي سلوك منافي للدستور من قبل الاقليم”.
وتابع قائلا، ان”الحديث عن الاستفتاء ونتائجه لم تعد مطروحة مطلقا”، موضحا ان”الحكومة استندت الى القرار القضائي ببطلان الاستفتاء فضلا عن قرار البرلمان باتخاذ جميع الخطوات لفرض سلطة الدولة الاتحادية وبالفعل تمكنت من الغاء الاستفتاء بشكل عملي، من خلال عمليات فرض الأمن والغاء جميع امتيازات الاقليم السيادية”.
وشدد الحديثي، ان”العمليات العسكرية الحالية ليست اغلاقا لابواب الحوار مع اربيل”، بحسب تعبيره.

5 تعليقات

  1. نفس الحفرة الذي حفروه الامريكان و اسراييل للجنرال المرحوم ملا مصطفى الذي سمي ب (ىاش به تا ل)، وقع فيه الان ابنه مسعود ابو الجنرال منصور هذه المرة مباشرة الى قاع الحفرة. مسعود اللص الكذاب المغرور الذي كان يقول دوما بانه يضحي نفسه و يحارب بنفسه للحفاظ على كركوك. وشنگال و زمار. فلماذا ( لا اقول بنفسه ) بل حتى لم يامر بطلقة رصاصة واحدة في المناطق التي كانت تقع تحت سيطرة حزبه وامرهم بالانسحاب في غضون ساعات الليل و نفسي ترك سري ره ش و اختبآ في انفاق ميرگه سور. ولو كان عندة ذرة من غيرة الكوردايتي فكان عليه ان ينتحر. وها نراه حتى لم يتنحى من منصبه وسوف نراه يخرج من انفاق ميرگه سور بطلا لبعض الجهلة.
    فيجب ان لا نلوم على الامريكان او الصهاينة او الاتراك. بل نلوم انفسنا و انا واثق بان مازال موجودون بيننا اناس يضحون بانفسهم لبقاء هذه الزمرة العفنة التي مبنية على الفساد وعلى الفكر العشاييري والمصالح الذاتية والعاىلية ليقود الناس الجهله مرة اخرى الى الانهيارات والمآسي وثم الهلاك.
    و ان اراد الكورد ان يصبحوا شعبا محررا فعليهم اولا ان يتخلصوا من هولاء الحثالات المتراكمة والعقول الفاسدة . لان هولاء لم يتركوا مواضعهم طوعيا بناءآ على كرامة ومصلحة الشعب بل يجب ان يحاكموا امام القضاء العادل.

  2. صاحب موقع خبر نت بايع امو بسوق خضرة ماعندهم شي الا خباسة يامندوسين

  3. انا بدي اقول على طول يلي مابيعجبو كس امو يلعن على هاد الموقع خبر نت موقع خبيس مندوس من قبل كلاب ايران كس ام يلي كتب هاد المقال

  4. الشعب الكوردي ليس له ذنب لا من قريب ولا من بعيد من ما يفعله الفاسدين و اللصوص والخونة. ان الاستحقاقات و الحقوق المشروعة والمكتسبات يجب عدم المساس به او سلبه من الشعب فقط لان زمرة من القادة العشايرية يفرضون حكمهم على الشعب . تعالوا القوا القبض على الفاسدين و احكموا عليهم اذ انتم صادقين.